علاج الصداع بشكل سريع بطرق طبيعية بسيطة.. بدون آثار جانبية


السبت 23 ديسمبر 2023 | 03:49 مساءً
الصداع
الصداع
غزيل الخالدي

يعتبر الصداع أحد المشاكل الصحية الشائعة, التي تصيب الملايين, للعديد من الأسباب, أبرزها الإجهاد، أو التوتر، أو الجفاف، أو العمل إلي وقت متأخر من الليل, وفي إطار حرصنا في صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم قرائنا, نستعرض طرق طبيعة بسيطة لعلاج الصداع بشكل سريع.

الصداعالصداع

طرق طبيعة بسيطة لعلاج الصداع بشكل سريع

وتتمثل طرق طبيعة بسيطة لعلاج الصداع بشكل سريع, فيما يلي:

علاج الصداععلاج الصداع

أولاً:

- العلاج بالتدليك

حيث أنها علاج فعال للصداع, وذلك بسبب أن الصداع في كثير من الأحيان يكون بسبب التوتر في الجزء العلوي من الجسم، أو بسبب إجهاد العضلات الناتج عن شدّ عضلات الرأس أثناء العمل على الهاتف أو الكمبيوتر، ولذلك فإن العلاج بالتدليك يعد فعال جداً في هذه الحالات.

علاج الصداععلاج الصداع

ثانياً:

- الكمادات الساخنة والباردة

حيث أنها توفر الراحة, وذلك من خلال وضع الثلج أو ماء دافيء في كيس بلاستيكي مغطّى بقطعة قماش رقيقة لتجنب الإيذاء, ثم وضع كيس الثلج أو الماء الدافيء علي جبهتك أو خديك؛ حيث يوجد مصدر الألم الأكبر.

ثالثاً:

- العلاج بالروائح وقد ثبت بعض الروائح تعمل على تهدئة الصداع بشكل سريع, ومنها مستخلص النعناع، والأوكالبتوس، وزيت اللافندر.

رابعاً:

- الوخز بالإبر

وذلك من خلال الوخز بـ إبر دقيقة من قبل إختصاصي في الطب الصيني، على المناطق الرئيسية في الجسم، كوسيلة لتعزيز تدفُّق الطاقة، وتحفيز المركّبات الطبيعية لتخفيف الألم في الجسم.

خامساً:

- تمارين التنفس

حيث أنه يمكنك تخفيف الصداع الناتج عن التوتر من خلال تمارين التنفس المنتظمة، التي تساعد على تركيز عقلك وتخفيف عضلاتك.

علاج الصداععلاج الصداع

سادساً:

- تناول بعض من مشروب الزنجبيل

قد توصلت إحدي الدراسات, أن تناول مشروب الزنجبيل يخفف الألم لدي الأشخاص,  في حال الصداع النصفي, حيث يعمل مثل أدوية الصداع النصفي الموصوفة طبياً.

سابعاً:

- إستخدم وسادة التدفئة أو الضغط الساخن

حيث أن وضع وسادة تدفئة علي الرقبة أو الجزء الخلفي من الرأس, يساعد علي التخلص سريعاً من الصداع.

ثامناً:

- إعتماد نظام غذائي 

حيث أنه من المعروف أن بعض الأطعمة،تساهم في الإصابة بالصداع, لذا أنتبه للأطعمة والمشروبات التي تتناولينها يومياً، أو على وجه التحديد، عندما تعاني من الصداع, وتجنبه لبعض الوقت، ولاحظ ما إذا كان الصداع سيقل أم لا.

اقرا ايضا: استشاري يكشف أسباب الصداع عند الأطفال وطرق علاجه بسهولة دون أدوية

اقرأ أيضا