6 فوائد مدهشة يفعلها مرق العظام لجسمك.. تعرف عليها


مصدر غني بالكولاجين والجيلاتين والأحماض الأمينية والعناصر الغذائية

السبت 23 ديسمبر 2023 | 11:10 صباحاً
مرق العظام
مرق العظام
ليلي العنزي

شوربة العظامشوربة العظامتتكون شوربة العظام من لحم وعروق وجلد وخضروات وعندما يتم طهواها في الماء لفترة طويلة، يسمح للعناصر الغذائية الموجودة في هذه المواد بالانحلال في السائل ليصبح مرق شهي غني بالعناصر الغذائية الهامة.

أقرأ أيضًا: الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من الإسراف في شرب القهوة في الشتاء؟ تعرف علي السبب

مصدر غني بالكولاجين والجيلاتين

يعد مرق العظام مصدر غني بالكولاجين والجيلاتين والأحماض الأمينية والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن يكون لها العديد من الفوائد الصحية وفقا لما قاله خبراء التغذية العلاجية 

6 فوائد يفعلها مرق العظام لجسمك

وأكدوا ان هناك  6 فوائد يفعلها مرق العظام لجسمك:

1ـ تحسين صحة المفاصل والعظام

لانه مرق العظام يحتوي على الكولاجين والجيلاتين، وهما بروتين مهم لصحة المفاصل والعظام.وتساعد هذه البروتينات في الحفاظ على قوة ومرونة المفاصل، ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب والألم المرتبطين بحالات التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

2ـ دعم صحة الجهاز الهضمي

يحتوي مرق العظام على الجلوتامين، وهو حمض أميني مهم لصحة الجهاز الهضمي.والجلوتامين هو الوقود الأساسي لخلايا بطانة الأمعاء، وهو يساعد في حماية هذه الخلايا من التلف.وتساعد شوربة العظام أيضًا في تقليل الالتهاب في الجهاز الهضمي.

 ويمكن أن تساعد في علاج الحالات مثل متلازمة الأمعاء المتسربة والإسهال والقولون العصبي.

3ـ تعزيز المناعة

يحتوي مرق العظام على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة، بما في ذلك البروتينات والأحماض الأمينية.

4ـ تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر

يحتوي مرقة العظام على الكولاجين، وهو البروتين الأساسي في الجلد والشعر والأظافر، ويساعد الكولاجين على الحفاظ على مرونة وقوة هذه الأنسجة.

5ـ تعزيز فقدان الوزن

مرق العظام هي طعام منخفض السعرات الحرارية وغني بالبروتين ويمكن أن يساعد البروتين في زيادة الشعور بالامتلاء، مما قد يساعد في تقليل تناول السعرات الحرارية وتخفيف الوزن.

6ـ تحسين المزاج

يحتوي مرق العظام على الجليسين، وهو حمض أميني له خصائص مهدئة، ويساعد الجليسين على إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يلعب دورًا في تنظيم المزاج.

اقرأ أيضا