تدشين حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية فى عسير ومفاجأة عن فاعلية اللقاح


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 06:53 مساءً
حملة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية
حملة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية
واس

تنطلق الأسبوع الجارى حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية فى منطقة عسير، والتى دشنها الأمير  تركي بن طلال أمير منطقة عسير رئيس هيئة التطوير، وتستهدف المواطنين والمقيمين بالمنطقة.

حملة التطعيم ضد الإنفلونزا 

ووجه جميع الجهات الحكومية في المنطقة والمحافظين ورؤساء المراكز بالتفاعل مع الحملة لتحقيق أعلى نسبة ممكنة في تلقي اللقاح حسب مستهدفات ومعايير وزارة الصحة، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

تعزيز الوعى الصحي

تأتى تلك الحملة في إطار الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي، والحثّ على اتباع السلوكيات السليمة، مبيناً أنه يمكن الحصول على اللقاح عبر حجز موعد في تطبيق ' صحتي'، حسبما أوضح مدير الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور عبدالله بن قداح الموسى.

لقاح الإنفلونزا الموسمية 

وأشار إلى أن اللقاح يعد أكثر الطرق فاعلية في تقليل فرص الإصابة وكذلك تقليل نسبة حدوث المضاعفات، مع الأخذ باحتياطات الوقاية الأخرى المعلنة عبر الحسابات الرسمية لوزارة الصحة في منصات التواصل.

وأوضح أن لقاح الإنفلونزا الموسمية يسهم بتقليل احتمالية دخول المستشفى بنسبة (40% - 60%)، منوهاً بأهمية تلقي اللقاح لجميع فئات المجتمع وخصوصاً الأكثر عرضة للإصابة مثل كبار السن والحوامل والمصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة، مقدماً شكره لأمير منطقة عسير على اهتمامه الدائم لهذه الحملة، الذي يأتي امتداداً لدعمه المتواصل لتطوير المنظومة الصحية في المنطقة وتعزيز الوقاية والصحة العامة.

اقرأ أيضا