محمد البكر يكتب: جمهورهم تجاوز حدوده


منع جمهور الاهلي من حضور مباراتهم التالية

السبت 16 ديسمبر 2023 | 02:04 مساءً
محمد البكر يكتب: جمهورهم تجاوز حدوده
محمد البكر يكتب: جمهورهم تجاوز حدوده
محمد البكر

كنت على وشك الانتهاء من كتابة مقال عن ضرورة وأهمية تنقية علاقات الشعبين السعودي والمصري في وسائل التواصل الإجتماعي ، عطفاً على العلاقات الطويلة والطيبة التي تجمع بيننا .. فنظرتنا للمصري وتعاملنا معه ، كنظرتنا للسعودي . وأجزم أن غاليية المصريين لديهم نفس الشعور .. لكن وبعد أحداث مدرج جماهير الأهلي أثناء وبعد مباراتهم أمام الاتحاد ، وتجاوزهم غير المقبول لكل ما هو رياضي وأخوي ، وما شهدته المدرجات من تكسير وتخريب ، ليس له تفسير إلا الهمجية ، أصبح لا معنى للمقال الذي كنت أنوي كتابته .

دعونا نأخذ ما حدث من جانبين . الأول هو إقحام أحداث غزة ومحاولة توظيفها ضد المملكة ، وتحريض الشارع العربي على وطننا . والثاني التخريب والتكسير الذي صاحب المباراة رغم فوزهم بها .

بالنسبة لإقحام السياسة ، فأنظمة الفيفا واضحة ولا تحتاج لتكرار . ولهذا على الاتحاد الدولي اتخاذ أقسى القرارات خاصة وأن رئيس الفيفا متواجد في المنصة وشاهد بنفسه ما حدث .. أما التخريب فهذا تجاوز على الأملاك العامة ، والإصلاح والعقاب يجب أن ينال من كل من شارك في هذه الأعمال الخبيثة ، خاصة وأن كاميرات التصوير والمراقبة تستطيع تحديد كل من تسبب في هذا العمل الحقير .

نحترم الشعب المصري ونقدره ، لكن نتمنى عليهم أيضاً احترام البلد الذي استضافهم بكل رحابة صدر .

أبسط القرارات التي على لجان الاتحاد الدولي ، منع جمهور الاهلي من حضور مباراتهم التالية ، وبعدها يصبح لكل حادث حديث في من حاول الإساءة للمملكة والتشكيك في مواقفها تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني …ولكم تحياتي

اقرا ايضا: محمد البكر يكتب : سباق الجري .. ديمومة الأفراح

محمد البكر يكتب : أبطال العالم في الخبر

محمد البكر يكتب: الأسرة ليست بعدد أفرادها 

محمد البكر يكتب: جمهورهم تجاوز حدوده
محمد البكر يكتب جمهورهم تجاوز حدوده