حقيقة تحول القولون إلى سرطان.."الشهرى" يكشف 7 حالات تستوجب زيارة الطبيب فورًا


الثلاثاء 21 مارس 2023 | 05:06 مساءً
القولون
القولون
فريق- السعودى اليوم

تعد أمراض القولون واحدة من الأمراض الأكثر انتشارًا، وتعود أسبابها إما لاتباع أنظمة غذائية غير صحية أو التعرض لضغوط نفسية وعصبية شديدة، لكن فى جميع الأحوال يظل الأمر تحت السيطرة عند تناول العقاقير الطبية المناسبة لحالة المريض.

ورغم تعايش الكثيرين من مرضى القولون مع مضاعفات المرض، إلا أن هناك 7 حالات إذا حدثت يجب أن يذهب المريض للطبيب فورًا ليفحصه، والتى يوضحها طبيب الأسرة 'سعود الشهري'.

7 حالات خطرة

يستعرض الشهري خلال مقطع فيديو نشره بـ 'تويتر' ، أهم هذه الحالات، وهى حدوث نزيف من فتحة الشرج , نزول الوزن بدون مبرر , إذا دخل الشخص بفقر دم ومن علاماته حدوث دوخه وضيق تنفس وخفقان في القلب , الإسهال ليلا , صعوبة في البلغ, ترجيع دون أن يعرف السبب .

وتابع: آخر حالة أن من لديه قولون يشعر بألم في البطن ، ويستمر هذا الألم رغم خروج الغازات والذهاب إلى الحمام ، وجميعنا نعلم أن مريض القولون لديه مغص في البطن ويرتاح بعد الذهاب إلى الحمام أو خروج الغازات لكن في هذه الحالة لا يرتاح ولا يذهب المغص فعليه الذهاب للطبيب .

تحوله لسرطان

أما بالنسبة لسؤال 'هل القولون يتحول إلى سرطان؟' ، استكمل قائلًا: اٌطمأنك علميا الحمد لله لا يتحول القولون إلى سرطان ، مهم جدا أن تطمأن لأن الحالة النفسية مهمة جدا . 

اقرأ أيضا