أسعار النفط اليوم 30نوفمبر 2023..مخاوف تراجع الإمدادات تدفع "الذهب الأسود"للارتفاع قبيل اجتماع أوبك+


الخميس 30 نوفمبر 2023 | 11:13 صباحاً
مخاوف تراجع الإمدادات تدفع أسعار النفط للارتفاع قبيل اجتماع أوبك+
مخاوف تراجع الإمدادات تدفع أسعار النفط للارتفاع قبيل اجتماع أوبك+
بندر الزهراني

أدت  مخاوف من تراجع الإمدادات إلى ارتفاع  أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس 30 نوفمبر (2023)، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي وسط

اقرأ ايضا:" يضم أطول خط كهرباء في العالم".. توتال إنرجيز تستحوذ على حصة من مشروع الطاقة المغربي البريطاني (إكس لينكس) بقيمة 2مليون دولار

خام برنت يرتفع لـ83.40 دولارًا للبرميل

يأتي ذلك مع استمرار حذر المستثمرين قبيل تخفيضات الإنتاج المتوقعة من مجموعة أوبك+، وفي ظل بيانات أضعف من المتوقع للمصانع الصينية تسلط الضوء على تباطؤ النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

بحلول الساعة 06:48 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:48 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يناير/كانون الثاني 2024، بنسبة 0.36%، ليصل إلى 83.40 دولارًا للبرميل.

ارتفعت علاوة عقود خام برنت للتحميل في الأشهر الأولى على تلك التي يجري تحميلها في 6 أشهر إلى أعلى مستوى في أسبوعين، مما يشير إلى تزايد المخاوف بشأن نقص الإمدادات على المدى الطويل.

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم يناير/كانون الثاني 2024، بنسبة 0.44%، إلى 78.20 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

اجتماع أعضاء أوبك  لمناقشة سياسية الإنتاج

ومن المقرر أن يعقد أعضاء أوبك+ اجتماعًا لمناقشة سياسية الإنتاج اليوم الخميس، إذ ركزت المحادثات التي سبقت الاجتماع على تخفيضات إضافية في الإنتاج، رغم أنه لم يتم الاتفاق على التفاصيل بعد، حسبما ذكرت رويترز.

كانت أسعار النفط شهدت في الفترة الماضية تباينا بعد موجه ارتفاعات عقب الحرب الإسرائيلية على غزة مما دفع أسعار الذهب الأسود للارتفاع فوق الـ90دولار للبرميل

اقرأ أيضا