تناول القرنفل المطحون مع كأس حليب يساعدم في التخلص من 11 مرض.. تعرف عليهم


الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 11:49 صباحاً
فوائد القرنفل
فوائد القرنفل
جودي العبد الكريم

يُعرف القرنفل بأنه أحد أشهر التوابل في العالم، لما له من مذاق ورائحة مميزة، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية والمركبات المفيدة للصحة، مما يجعله من الأعشاب الطبية القيمة.

فوائد القرنفل مع كأس الحليب

يعزز صحة القلب: تساعد في حماية القلب من التلف ومنع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تحسين صحة الجهاز الهضمي:تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم والإمساك والالتهابات.

تعزيز صحة الجهاز المناعي: يحتوي القرنفل على فيتامين C وفيتامين A، وهما فيتامينان مهمان لصحة الجهاز المناعي. هذه الفيتامينات يمكن أن تساعد في حماية الجسم من العدوى.

علاج التهاب المفاصل: يحتوي القرنفل على مركبات الفلافونويد، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات، هذه المركبات يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والتورم المصاحبين لالتهاب المفاصل.

علاج نزلات البرد والإنفلونزا: يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات. هذه المركبات يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا.

العمل علي تحسين صحة الفم: يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، هذه المركبات يمكن أن تساعد في الحفاظ على نظافة الفم ومنع الإصابة بأمراض اللثة.

علاج فعال للقضاء علي الأرق: يحتوي القرنفل على مركب الأوجينول، والذي له خصائص مهدئة. هذا المركب يمكن أن يساعد في تعزيز النوم.

تنشيط الذاكرة والتركيز: يحتوي القرنفل على مركبات الفلافونويد، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. هذه المركبات يمكن أن تساعد في حماية الدماغ من التلف وتعزيز الذاكرة والتركيز.

تحسين صحة البشرة: يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للأكسدة، هذه المركبات يمكن أن تساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتعزيز صحة البشرة.

صحة الشعر: يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، هذه المركبات يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الشعر ومنع الإصابة بأمراض فروة الرأس.

تحسين المزاج: يحتوي القرنفل على مركب الأوجينول، والذي له خصائص مهدئة ومضادة للاكتئاب. هذا المركب يمكن أن يساعد في تعزيز المزاج وتحسين الحالة المزاجية.

طريقة تحضير مشروب القرنفل المطحون مع الحليب

-أضف ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون إلى كوب من الحليب الدافئ.

-حرك المزيج جيدًا.

-أشرب المشروب على الفور.

-يمكن تناول هذا المشروب مرة واحدة في اليوم، قبل النوم أو في الصباح.

ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل تناول القرنفل المطحون، خاصة إذا كنت تتناول أدوية أخرى أو إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية.

اقرأ أيضا