في الرياض مؤتمر "أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثاني" فرصة مثالية تطوير الخطط الصحية المستقبلية.. تعرف علي محاوره الرئيسية قبل الإنطلاق


الخميس 02 نوفمبر 2023 | 02:16 مساءً
السعودية
السعودية
غزيل الخالدي

تنطلق فعاليات مؤتمر 'أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثاني' في الرياض, خلال الفترة من  4 إلي 6 نوفمبر الجاري, وذلك بحضور نخبة من الاستشاريين والخبراء في مجال الأمراض المعدية ومكافحة العدوى والطب الوقائي والأحياء الدقيقة من مختلف الجامعات والمؤسسات الصحية المتميزة من داخل وخارج المملكة.

منظمي المؤتمر

ويشار إلي أن مؤتمر 'أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثاني' , يعود تنظيمه إلي برنامج الطب الوقائي ومكافحة العدوي بالشئون الصحية في الحرس الوطني, وذلك بالتعاون مع الجمعية السعودية للأمراض المعدية لدي الأطفال والجمعية السعودية للأحياء الدقيقة الطبية والأمراض المعدية.

أهم المحاور المطروحة خلال المؤتمر

ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر مناقشة عدة محاور , تتمثل في مقاومة مضادات الميكروبات والجهود الحثيثة نحو تطوير وإيجاد بدائل فعالة وذات جدوى، والجديد في طرق التشخيص السريع والتقنيات الجزيئية الحديثة، الوقاية والعلاج من الفيروسات التنفسية والأمراض المعدية المستوطنة والمستجدة، والعدوى بين الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية وحالات زراعة الأعضاء.

برنامج تدريبي و ورش عمل

والجدير ذكره, أن ثالث أيام المؤتمر, سيتم عقد برنامج تدريبي مكثف لطلاب الزمالة السعودية في تخصص الأمراض المعدية لدي الأطفال والبالغين، بالإضافة إلى ورشتي عمل عن ترشيد ومراقبة إستخدام مضادات الميكروبات وطرق وتقنيات الترصد الوبائي بالمؤسسات الصحية. 

فرصة مثالية

ويذكر أن مؤتمر 'أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثاني', يعد بمثابة الفرصة المثالية لدعم التعاون في القطاع الطبي, بجانب العمل علي تطوير الخطط الصحية المستقبلية .

اقرا ايضا: بالصور.. نتائج مثمرة لـ ملتقي الصحة العالمي "إستثمار تجاوز الـ 13.3 مليار ريال.. تفاصيل"

اقرا ايضا: كيفية التبرع من المملكة لإغاثة أهالي غزة وفلسطين.."الطريقة الرسمية والوحيدة"

اقرأ أيضا