هتلاحظي الفرق خلال أسبوع.. ماء الأرز المخمر هو سر جمال شعرك


ماء الأرز المخمر هو سر جمال شعرك

الاحد 29 أكتوبر 2023 | 10:12 مساءً
ماء الأرز المخمر
ماء الأرز المخمر
جودي العبد الكريم

يعد ماء الأرز المخمر بمثابة سر الصحة والجمال للشعر؛ حيث إنه يعمل على زيادة نمو الشعر وتقوية بنيته من ناحية ويرطبه ويمنحه لمعانا ساحرا من ناحية أخرى.

فوائد جمّة لصحة فروة الرأس

- البروتينات: تملأ الفراغات الصغيرة في بنية الشعر وتمنح الشعر مظهرا لامعا

- فيتامين B8: يحمي بنية الشعر ويعمل على زيادة مرونة الشعر ويمنه تساقط الشعر

- الأحماض الأمينية: تعمل على تقوية الشعر من جذوره

- مضادات الأكسدة: تعمل مضادات الأكسدة مثل فيتامين E على تقوية بنية الشعر وتحميه من التقصف والتساقط

كيفية الاستخدام

يمكن استعمال ماء الأرز المخمر كغسول للشعر. ولهذا الغرض ينبغي أولا غسل الشعر بواسطة شامبو لطيف، ثم تدليك الشعر بماء الأرز المخمر وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة كي يؤتي مفعوله، ثم شطف الشعر بماء صاف.

ويمكن أيضا استعمال ماء الأرز المخمر كمرطب Leave-in؛ حيث يتم تدليك الشعر به وتركه على الشعر دون شطفه.

ولمزيد من العناية، يمكن استعمال ماء الأرز المخمر كماسك ليلي؛ حيث يتم تدليك الشعر به وتركه على الشعر طوال الليل، ثم شطفه في الصباح جيدا بواسطة شامبو لطيف.

كيفية التحضير

وعن كيفية تحضير ماء الأرز المخمر، أوضحت مجلة “Jolie” أنه ينبغي أولا غسل الأرز جيدا، ثم إضافة الماء إليه وعجنه جيدا لمدة لا تقل عن 5 دقائق بحيث تصل المواد الفعالة إلى الماء. وبعد ذلك، يتم غلي ماء الأرز لمدة 10 دقائق، ثم تركه ليبرد لمدة 30 دقيقة، ثم سكب ماء الأرز في وعاء معقم ومحكم الغلق.

ولتخمير ماء الأرز، ينبغي تركه في الوعاء لمدة تتراوح بين 5 و7 أيام قبل الاستخدام؛ حيث يعمل التخمير على إطلاق المواد الفعالة المهمة لصحة وجمال الشعر. وينبغي الاحتفاظ بماء الأرز المخمر في الثلاجة، مع مراعاة استخدامه في غضون أسبوع.

اقرأ أيضا