أطعمة تعمل علي تبييض الأسنان.. تعرفي عليها و ضميها لروتينك الغذائي


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 01:48 مساءً
تبييض الأسنان
تبييض الأسنان
دانة الدوسري

يحرص الجميع علي مظهره بشكل عام, حيث أن الجميع يحب أن يكون في مظهر أنيق, إلا أن هناك أمر مرتبط بالمظهر وبجانب الصحة, وهذا الأمر يرتبط بالأسنان سواء مظهرها أو سلامتها, ويتمثل ذلك في تبيض الأسنان, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم بكل ما يهم قرائها, نلقي الضوء علي هذا الأمر.

تبييض الأسنانتبييض الأسنان

تبييض الأسنان

حيث ان جميعنا يريد أن تظهر أسنانة أكثر جمالاً ونصاعة, ويسعي للوصول إلي هذا الأمر بشتي الطرق سواء بعدة وصفات طبية أو غيرها, وذلك بالرغم من أن هناك عدد من الأطعمة التي تعمل علي ذلك و تعزز من صحة الأسنان, وهو ما يجعل الإعتماد عليها أمر غير مقلق من أثاره علي المدي البعيد.

أطعمة تساعد علي تبييض الأسنان

أولاً: الجبن

وذلك نظراً لأن العناصر الغذائية الموجودة في الجبن لها خصائص تبييض, وهذا مثل الكالسيوم وفيتامين د، الذي لا يقوي الأسنان فحسب، بل يبيض مينا الأسنان أيضا. 

ثانياً: الفراولة

حيث أنها تحتوي على حمض الماليك الذي يمكن العثور عليه في بعض معاجين الأسنان, و حمض الماليك معروف بخصائص التبييض, وتعمل علي تقليل البلاك في الفم، وهو عامل رئيسي في التسبب في التسوس.

تبييض الأسنانتبييض الأسنان

ثالثاً: القرنبيط

وذلك لأن القرنبيط من الخضار،التي يستغرق وقتا أطول للتحلل والمضغ، وبالتالي زيادة كمية اللعاب التي يتم إنتاجها, وهو ما يساعد علي إزالة أي بقع سطحية على أسنانك ويعمل كمطهر طبيعي أيضاً.

رابعاً: التفاح

حيث يحتوي التفاح أيضا على كميات عالية من حمض الماليك، لذلك فهو رائع لتقليل البقع السطحية على أسنانك

ويشار إلي أن ذلك وفقاً لتوصيات الدكتور خالد قاسم، كبير أطباء تقويم الأسنان والشريك المؤسس في عيادة Impress , خلال حديثه  في موقع 'إكسبريس' البريطاني.

اقرا ايضا: 10 عادات تدمر الأسنان.. تعرف عليها بالتفصيل لتتجنبها وتحافظ علي صحة أسنانك

اقرأ أيضا