جهود سعودية مع الجامعة العربية من أجل صحة المرأة العربية وتعزيز "مبادرة المحفظة الوردية" .. تفاصيل


السبت 14 أكتوبر 2023 | 03:59 مساءً
مبادرة المحفظة الوردية
مبادرة المحفظة الوردية
دانة الدوسري

سلط مجلس شئون الأسرة من خلال حسابة الرسمي علي منصة 'إكس', علي مساهمة المملكة العربية السعودية في توسيع مدي مبادرة 'المحفظة الوردية' التي تحمل شعار 'حياتك غالية' لتشمل سرطان عنق الرحم, وذلك بجانب سرطان الثدي.

إهتمام المملكة الجوهري بملف المرأة الصحي

حيث لفت المجلس خلال تدوينتة, إلي أن هذا يأتي إنطلاقاً من إهتمام المملكة الجوهري بملف المرأة الصحي, بالإضافة إلي ما يتعلق بها من جوانب نفسية وإجتماعية. 

ويذكر أنه من المقرر أن تستضيف المملكة الإجتماع الإقليمي لمبادرة صحة المرأة العربية بتنظيم مجلس شئون الأسرة، وبالشراكة مع جامعة الدول العربية، ومنظمة تنمية المرأة بمنظمة التعاون الإسلامي والدول الأعضاء، يومي 16 و17 أكتوبر الجاري بالرياض، لتفعيل أنشطة المبادرة.

اقرا ايضا: "روشن" وجمعية "زهرة" توقعان اتفاقية دعم ورعاية الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي

الهدف الرئيسي لمبادرة المحفظة الوردية

والجدير ذكره, أن مبادرة المحفظة الوردية تهدف إلي التوعية بأهمية الوقاية من الأمراض السرطانية، والكشف المبكر عنها، إضافةً إلى استعراض المبادرات الوطنية المتعلقة بالحماية والوقاية من السرطان، وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال الوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي وعنق الرحم.

ويشار إلي أن مبادرة المحفظة الوردية, هي مبادرة إقليمية لصحة المرأة العربية, وقد تم إعتمادها من قبل 'القمة العربية التنموية الإقتصادية والاجتماعية في دورتها العادية الرابعة'، ومن ثم تم إعتمادها من مجلس وزراء الصحة العرب في دورته العادية '51'.

ما هو مجلس شئون الأسرة وما هي أهم مهامه

وتجدر الإشار إلي أن مجلس شئون الأسرة, هو مجلس متخصص يهتم بالأسرة يعمل علي تعميق تماسكها والحفاظ على هويتها وقيمها وتحسين مستوي الحياة فيها بمختلف جوانبها، وبجانب تعزيز دور الأسرة في عملية التنمية من خلال تطوير تفاعلها مع المؤسسات المجتمعية ذات الصلة بشئون الأسرة.

اقرا ايضا: فيديو| المبتعثة "مي السبيعي" تعيد الأمل لمرضى سرطان الثدي بـ "علاج ثوري" جديد

اقرأ أيضا