مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة تحصد جائزة المركز الأول والثالث كأفضل مشروع بحثي في مؤتمر تمريض الأورام "تفاصيل"


الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 12:41 مساءً
مدينة الملك عبدالله الطبية
مدينة الملك عبدالله الطبية
غزيل الخالدي

تمكنت مدينة الملك عبدالله الطبية من حصد جائزة المركز الأول والثالث كأفضل مشروع بحثي في مؤتمر تمريض الأورام, وذلك خلال المشاركة في المؤتمر الثاني لتمريض الأورام.

مدينة الملك عبدالله الطبية تحصد الجوائز بالمشاريع البحثية 

حيث نجحت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي,في حصد جائزتي المركز الأول والثالث من اصل 9 فرق كأفضل مشروع بحثي في المؤتمر الثاني لتمريض الأورام والذي انعقد تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية يوم السبت الماضي, وجاء ذلك علي أثر تفوق فريق طلاب دبلوم تمريض الأورام .

تفاصيل المشاريع البحثية الفائزة

وقد نجح المشروع البحثي الأول الذي جاء بعنوان تقييم الوعي وممارسة التعامل الآمن مع العلاج الكيميائي بين ممرضات الأورام في المملكة العربية السعودية, في الحصول على المركز الأول.

كما حاز المشروع البحثي الآخر بعنوان مستوى الإرهاق المرتبط بالسرطان لدى النساء المصابات بسرطان الثدي, لدى مرضى الأورام في مدينة الملك عبد الله الطبية على المركز الثالث. 

ويذكر بأنه شارك أكثر من 80 عضو في المؤتمر من مختلف مراكز تدريب الأورام المعتمدة في أنحاء المملكة، وهو ينعقد بشكل سنوي بتنظيم من لجنة تمريض الأورام بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

والجدير بالذكر بأن هذا النوع من الممارسات البحثية يعزز من فكرة تبني الابحاث لدى الطلاب، و يساعد على تقديم الخدمات الصحية المبنية على البراهين لمرضى السرطان وذويهم.

مدينة الملك عبدالله الطبية

ويشار إلي أن مدينة الملك عبدالله الطبية, واحدة من أكبر المدن الطبية بالمملكة العربية السعودية، وبسعة سريريه 550 سرير, تقدم المدينة الرعاية الصحية والخدمة الطبية التخصصية الشاملة للمواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن.

اقرا ايضا: لأول مرة في الشرق الأوسط.. إنجاز طبي جديد لمدينة الملك سعود الطبية باستخدامها تقنية "أوكسجين عالي التركيز"

اقرأ أيضا