مع دخول "موسم الشتاء "..إليك 4 أطعمة تساعدك في التغلب علي نزلات البرد


الاحد 01 أكتوبر 2023 | 01:49 صباحاً
شوربة
شوربة
عائشة القحطاني

مع قرب فصل الشتاء وتقلبات الجو وسقوط الإمطار حيث تنشط الفيروسات التي تسبب نزلات برد وإعتلال الجهاز التنفسي، وأصحاب أمراض الحساسية أيضا، ولذلك يجب تقوية المناعة  ورفعها مع دخول فصل الشتاء، أما لو تمت الإصابة بعدوي نزلة البرد الفيروسية فانها ليس لها دواء محدد، حيث ياخذ الفيروس دورته وتشفي منها، ولكن يمكنك بأكلات محددة، تشفي منها سريعا ولذلك صحيفتكم 'صحيفة السعودي اليوم' سوف توضح ما هي هذه الأكلات وأهميتها في الشفاء سريعآ من نزلة البرد 

1. الشوربة

الشوربة هي طعام صحي و  دافئ وغني بالعناصر الغذائية، وهو مثالي لتناوله عند الإصابة بنزلات البرد. تساعد الشوربة على تهدئة التهاب الحلق وتخفيف احتقان الأنف. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الشوربة على تعويض السوائل المفقودة بسبب نزلات البرد.

2. العسل

العسل هو مضاد حيوي طبيعي، وهو فعال في علاج التهاب الحلق ونزلات البرد. يمكن تناول العسل بمفرده أو إضافته إلى الشاي أو الحليب.

3. الزنجبيل

الزنجبيل هو مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة، وهو يساعد على تقليل أعراض نزلات البرد مثل سيلان الأنف واحتقان الحلق. يمكن تناول الزنجبيل كمشروب ساخن أو إضافته إلى الأطعمة.

إقرآ أيضا: هل إعطاء حليب الصويا للأطفال آمن؟.. تعرف على الفوائد والمخاطر في نقاط 

4. الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على دعم جهاز المناعة. يمكن تناول الفواكه والخضروات الطازجة أو المجمدة أو المعلبة.

ونصائح لتسريع الشفاء من نزلات البرد

. تناول الأطعمة الخفيفة والمغذية التي يسهل هضمها.

. شرب الكثير من السوائل لمنع الجفاف.

تجنب الأطعمة الدسمة والحارة.

. بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي، من المهم أيضًا الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم.

اقرأ أيضا