كيفية تخزين وتجميد أطعمة لتسهيل تناول طعام صحي طوال الأسبوع؟


3 أطعمة لتسهيل تناول طعام صحي طوال الأسبوع

الخميس 07 سبتمبر 2023 | 04:58 مساءً
اطعمة صحية
اطعمة صحية
جودي العبد الكريم

إذا أرادت عمل خطة وجبات صحية لتناول أكل صحي طوال الأسبوع على الرغم من أن التخطيط لوجباتك مسبقًا يمكن أن يساعدك على تناول طعام صحي إلا أن التخطيط المسبق لطعام عائلتك ليس دائمًا واقعيًا.

وخلال هذا التقرير سنتناول بالسطور القادمة بصحيفة “السعودي اليوم” أطعمة تسهل تناول أكل صحي طوال الأسبوع.

الحمص المعلب

قم بتصفية العلبة ووضع البقوليات الصغيرة في الحساء أو اليخنة للحصول على المزيد من البروتين والألياف.

أو قم بهرسها مع عصير الليمون والشبت الطازج ومكعبات الكرفس كحشوة للالتفاف واحتفظ بها لمدة أسبوع.

صدور الدجاج

احتفظ بصدور الدجاج الخالية من العظم والجلد كبروتين لبناء وجبة العشاء حولها ويكون وقتها كل ماعليك ما عليك سوى إضافة الحبوب الكاملة مثل الأرز أو الكينوا أو المعكرونة والخضروات ربما البروكلي أو الفاصوليا الخضراء أو الجزر وسيكون العشاء.

قم برش الأعشاب والتوابل الأساسية عليها مثل الريحان المجفف أو إكليل الجبل أو الأوريجانو أو مسحوق الثوم على الدجاج قبل الطهي.

ويمكن تجميد صدور الدجاج النيئة في عبوتها الأصلية وكل ما عليك وضعها في حاوية محكمة الإغلاق في الفريزر لمدة تصل إلى 9 أشهر.

سلمون مدخن

سمك السلمون المدخن هو الطريق الأسهل للحصول على وجبات صحية، نظرًا لأنه مطبوخ بالفعل، فإنه يصل جاهزًا لإدخاله في اللفائف حيث نقوم بمزجه مع نكهات الليمون أو الشبت أو البابريكا المدخنة أو الجبن الكريمي.

ونظرًا لأن سمك السلمون المدخن يأتي عادةً بعبوات أصغر، فقد لا يكون لديك بقايا طعام لحفظها إذا قمت بذلك، يمكنك الاحتفاظ به في حاوية مغلقة في الثلاجة لمدة أسبوع أو شهر واحد في الثلاجة.

اقرأ أيضا