تعرف علي الفائزين في مبادرة تحدي بـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي وأبرز مكاسبهم


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 12:45 مساءً
الفائزين في تحدي صناعة الأفلام في 48 ساعة
الفائزين في تحدي صناعة الأفلام في 48 ساعة
دانة الدوسري

أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي من خلال بيان رسمي لها, عن فوز فريق 'جسر' بقيادة جوانا الزهراني عن فيلم 'الخيط الأخير'، وفريق 'سادس جيم' بقيادة عبدالرحمن بتاوي عن فيلم 'آرت بلوك'، بجوائز النسخة الثالثة من مبادرة تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة.

الفائزين في تحدي صناعة الأفلام في 48 ساعةالفائزين في تحدي صناعة الأفلام في 48 ساعة

مكاسب الفرق الفائزة في تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة

وخلال البيان, أفادت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي, عن أن الفرق الفائزة ستحظى بفرصة الانضمام لبرنامج إقامة في المهرجان الدولي للأفلام القصيرة في مدينة كليرمون فيران في فرنسا في عام 2024، كما سيتم عرض الفيلمين في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في ديسمبر 2023.

وبحسب ما تم الإعلام عنه, فإن المؤسسة من خلال هذه المبادرة تستهدف تشجيع المواهب السعودية الطموحة, وصناع الأفلام المقيمين في السعودية وتحفيزهم لإنتاج أعمال جديدة، وذلك بدعم من الأليانس الفرنسية التابعة للقنصلية الفرنسية، والسفارة الفرنسية في الرياض، ونيوم، وقناة TV5 Monde الفرنسية، ومركز حي جميل الإبداعي، وفوكس سينما. 

الأبداع أهم الأهداف الرئيسية للمبادرة

ومن جانبه, أوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي محمد التركي، أن مبادرة 'تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة' تخلق بيئة مكثفة للتعلم والإبداع وتشجع المشاركين على التفكير خارج الصندوق وإنتاج أعمال أصلية.

فيما ذكر مدير قطاع الصناعات الإعلامية والترفيه والثقافة في نيوم واين بورغ، على التزام نيوم بصفة شريك إنتاج لمبادرة 'تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة' بدعم المواهب السينمائية من أجل الإسهام في تطور أدوات ومهارات العمل في الاقتصاد الإبداعي في المملكة.

والجدير ذكرة, أن نيوم تساهم في مبادرة 'تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة' بصفة شريك إنتاج للفرق الفائزة، إذ ستستضيف صناع الأفلام في أكبر منشأة مخصصة لهذا الغرض في المنطقة، ويشمل هذا الدعم حوافز مالية للتصوير بمنطقة نيوم، والعمل في أستوديوهات بمعايير عالمية.

الفائزين في تحدي صناعة الأفلام في 48 ساعةالفائزين في تحدي صناعة الأفلام في 48 ساعة

تفاصيل مبادرة تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة

ويشار إلي أن تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة, أقيم في 28 و29 يوليو 2023، حيث قامت الفرق المشاركة بكتابة وتصوير وتحرير فيلم قصير, وقد سبق التحدي يومان من ورش العمل الفنية المكثفة والإرشاد مع خبراء الصناعة مثل كاتبة السيناريو والمخرجة اللبنانية صوفي بطرس، والمخرج السعودي محمد السلمان، والمنتجة والمخرجة المصرية هالة لطفي، ومدير التصوير الأردني سامر النمري.

ويذكر أن, التحدي في صناعة فيلم في 48 ساعة، يمثل مغامرة متاحة لجميع المتطلعين لدخول عالم الإخراج في السعودية من المواطنين والمقيمين، في سن ما بين 18 و25 عاماً بعد تقديم الطلب. 

أهم أهداف مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي

والجدير ذكره, أن مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي, هي جهة مستقلة غير ربحية تم تأسيسها لدعم صناعة السينما في المملكة العربية السعودية في مجالات الإنتاج، والتوزيع، والتعليم، والتدريب. 

وتواصل المؤسسة إطلاق العديد من المبادرات الرامية لدعم قطاع الثقافة والترفيه في المملكة، على تأسيس مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح. 

اقرا ايضا: تعرف علي أبرز أهداف مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان البندقية السينمائي.. هذه أهم الفعاليات

اقرأ أيضا