"مندوب الليل "و"هجان" و"ناقة "..أفلام سعودية تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي ..سبتمبر القادم


الاحد 27 اغسطس 2023 | 11:22 صباحاً
فيلم ناقة يشارك مهرجان تورونتو السينمائي
فيلم ناقة يشارك مهرجان تورونتو السينمائي
بدر القحطاني

تواصل الأفلام السعودية تألقها ومشاركتها في المهرجانات الدولية المختلفة في كل انحاء العالم ،ومن المرتقب مشاركة عدة أفلام سعودية في  الدورة الجديدة من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي والمقرر انعقاد فعالياتها في الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر،من بينها  فيلم 'هجان' وناقة ومندوب الليل ،ومن 

اقرأ ايضا:شاهد شيرين بإطلالة رياضية في موسم الجيمرز بالرياض وترحيب حار من جمهور الحفل

فيلم هجان منافساً في مهرجان تورينتو كندا.

وقال   الفنان عبد المحسن النمر  عبر حسابه على انستغرام  'فيلم هجان منافساً في مهرجان تورينتو كندا. للكاتب السعودي المتفرد مفرج المجفل وللمخرج الرائع أبوبكر شوقي. بمشاركة العديد من الزملاء النجوم إبراهيم الحساوي عمر شامة شيماء الطيب وآخرون، الإنتاج. إثراء. أرامكو ..السعودية حاضرة بأكثر من تجربة في هذا المهرجان العالمي المهم'.

ما هو فيلم هجان؟

الفيلم من كتابة عمر شامة ومفرج المجفل وأبو بكر شوقي، ومن بطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود، وإبراهيم الحساوي.

وقصة الفيلم تدور حول مطر وأخيه غانم اللذين يعيشان في صحراء السعودية الشاسعة، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن، للاحتفاظ بناقته.

فيلم "مندوب الليل"

فيلم "مندوب الليل' من بين الأفلام السعودية المشاركة في  الدورة القادمة من مهرجان 'تورونتو'، وهو مزيج من الدراما والتشويق، حيث يروي حكاية فهد القضعاني الرجل الثلاثيني الأعزب المضطرب الذي يتوه وحيداً كل ليلة في زحمة وشوارع الرياض. وبين فقدان العاطفة وضياع الوظيفة وتوصيل الطلبات، تدفعه كلها إلى التخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه شيئاً.

ويشارك ايضا في المهرجان فيلم ناقة للمخرج السعودي مشعل الجاسر. وهو العرض العالمي الأول للفيلم،حيث يشاهد عدد من صناع ونقاد السينمائيين العالميين ضمن قسم الـ”ديسكفري” الإستكشافي للأعمال المميزة والجديدة في المهرجان، والذى يركز على أول أعمال المخرجين المتميزين من جميع أنحاء العالم.

نبذة عن مهرجان تورنتو الدولي السينمائي

مهرجان تورنتو الدولي السينمائي (TIFF) هو مهرجان أفلام يعقد سنويا في سبتمبر في تورونتو ، أونتاريو كندا ،و يبدأ المهرجان ليلة الخميس بعد عيد العمال (أول يوم اثنين في سبتمبر في كندا) ويستمر لمدة أحد عشر يوما، على الرغم من ليلة الاحتفال الختامي مساء يوم العاشر (السبت الثاني). ويتم مشاهدة ما بين 300-400 في حوالي 37 فيلما الشاشات في أماكن وسط مدينة تورونتو .

مشاركة قوية للافلام السعودية في مهرجان تورونتو السينمائي من بينها فيلم هجانمشاركة قوية للافلام السعودية في مهرجان تورونتو السينمائي من بينها فيلم هجان

فيلم ناقة يشارك مهرجان تورونتو السينمائي
مشاركة قوية للافلام السعودية في مهرجان تورونتو السينمائي من بينها فيلم هجان

اقرأ أيضا