648 جولة رقابية لصحة حائل لمتابعة تنفيذ البرامج الصحية والوقائية خلال النصف الأول من عام 2023


الاحد 27 اغسطس 2023 | 04:17 مساءً
صحة حائلتنفذ  648 جولة رقابية  خلال النصف الأول من عام 2023-أرشيفية
صحة حائلتنفذ 648 جولة رقابية خلال النصف الأول من عام 2023-أرشيفية
واس

قامت 'صحة حائل ممثلةً في إدارة الصحة العامة بـ648 جولة تفقدية، وذلك خلال النصف السنوي من هذا العام 2023م.

اقرأ ايضا:عاجل.. هيئة الغذاء تغلق 3مستودعات أجهزة طبية مخالفة وتضبط 300منتج منتهي الصلاحية ..وغرامة 5ملايين ريال تنتظر المخالفين

  230 جوله تفقدية لمكافحة العدوى

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية 'واس'..أوضحت صحة حائل أنه تم تنفيذ 230 جوله تفقدية لمكافحة العدوى، و 86 جولة فيما يخص الأمراض المُعدية، و 26 جولة لمكافحة التدخين ومنافذ بيع التبغ، وكذلك 104 عن التسمم الكيمائي، و 16 جولة عن التسمم الغذائي، و 74 جولة على البرامج الصحية والأمراض المزمنة، بالإضافة إلى 73 جولة على أقسام صحة البيئة، و 22 جولة للحماية من الإشعاع، و17 جولة لإدارة المنافذ للمنشأة الصحية بمطار حائل الدولي.

تطبيق وتنفيذ البرامج الصحية والوقائية

وشملت الجولة القطاع الصحي الخاص، وتجمع حائل الصحي، وذلك لمتابعة مدى تطبيق وتنفيذ البرامج الصحية والوقائية، وبرامج البيئة، بالإضافة لبرامج مكافحة العدوى، وبرامج الأمراض المُعدية ونواقل المرض في المنشآت الصحية، والذي يعتمد على الجودة من خلال الالتزام بالشروط والمعايير والبروتوكلات الوقائية داخل المنشأة وتقييم مستويات الأداء والمحافظة عليها.

مكافحة العدوى المرتبطة بـ"فطر داء البقع البيضاء

يذكر  أن الشؤون الصحية بمنطقة حائل دشنت  المشروع الوطني الخاص بمكافحة العدوى المرتبطة بـ'فطر داء البقع البيضاء Candida Auris' في المنشآت الصحية (CAPS)، وذلك بهدف منع انتشار العدوى المرتبطة بالرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة في المنشآت الصحية وخفض عبء العدوى.

اقرأ أيضا