بالفيديو.. هل البخور يمثل تهديد وخطر علي صحة الإنسان.. طبيب يوضح الأمر


الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 09:04 صباحاً
البخور
البخور
فريق-السعودي اليوم

هناك شعبية كبيرة للبخور بين معظم الناس, وذلك نظراً لأنه يضفي أجواء مع رائحة عطرية جميلة تدوم لوقت طويل, لكن هناك أضرار صحية تترتب علي إستنشاق البخور لفترة طويلة.

ماذا يحدث للجسم في حالة إستنشاق البخور بـ كثرة

وعلي أثر ذلك, نستعرض خلال هذا التقرير لمتابعي موقع السعودي اليوم, الأضرار الصحية المترتبة علي إستنشاق البخور, وما هي الأمراض المحتمل الإصابة بها نتيجة كثرة إستخدامه, وفقاً لأراء الأطباء والمتخصصين.

سبب في الإصابة بـ سرطان الرئة

حيث أكد إستشاري الجراحة العامة الدكتور أيمن لنجاوي, خلال مقطع فيديو في تطبيق “تيك توك”، إن دراسة بريطانية توصلت إلى أن الاستخدام العادل للبخور لا يزيد عن 10 دقائق أسبوعيا, لفتاً إلي أن كثرة إستخدامة يمكن أن يؤدي إلي الإصابة بـ سرطان الرئة.

فيما تابع الدكتور أيمن لنجاوي, بقوله أن الدراسة حذرت من خطورة الدخان الناتج عن حرق البخور على صحة الإنسان، حيث يزيد من احتمالات الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية وأمراض الرئة.

المدة الأمنة لإستخدام البخور

وهذا وقد نصحة الدراسة، بضرورة تجنُّب الاستخدام اليومي للبخور، وبالإضافة إلي أن ألا يزيد معدل استخدامه، على 10 دقائق لمرة واحدة في الأسبوع، وألا يتم ذلك في غرف مغلقة.

ويذكر أن, الدخان الصادر عن حرق البخور يحتوي على نسب عالية من الملوثات، إذ به أكثر من 300 مادة سامة، مثل الفورمالين، وأول وثاني أكسيد الكربون، وأكسيد النيتروجين. 

اقرا ايضا: غالبيتها حشائش خشب.. استشارى يحذر: كل أنواع البخور قد تسبب "سرطان الرئة"

اقرأ أيضا