منها تقليل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا ومقاومة الإكتئاب.. أهمية ممارسة العلاقة الزوجية صباحآ


الاثنين 24 يوليو 2023 | 01:49 صباحاً
العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية
فريق السعودي اليوم

العلاقة الزوجية من العلاقات الفطرية الربانية بين الزوجين التي تعمل علي زيادة الحب والتواصل بين الزوجين وحسب تأثيرها علي جسم الزوجين وتحسين الصحة البدنية والصحة العامة وتحسين المناعة أيضا للزوجين بل ويعتبر مضاد حيوي طبيعي يعمل علي تحسين أجهزة الجسم عامة 

تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية

حيث أثبتت الدراسات أن ممارسة العلاقة الزوجية في الصباح من أهم العادات الصحية للرجل والمرأة، وأن تكرار ممارسة العلاقة 3 مرات في الأسبوع يعمل على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية، بالإضافة إلى ما سبق فإن ممارسة العلاقة الزوجية صباحًا تعمل على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا عند الرجال، وفقًا لـ'we.wez'.

زيادة فرص حدوث الحمل

وقد تعمل هذه العملية على تحسين نوعية الحيوانات المنوية، وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل.

لماذا ممارسة العلاقة وقت الصباح مهم؟ 

حيث تعمل ممارسة تلك العلاقة صباحًا على تقليل الغثيان عند المرأة الحامل، لأن هرمون التستوستيرون عند الرجال يكون في أعلى مستوياته في الصباح، وبالتالي فإن فترة ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح تكون أفضل، مقارنة بالأوقات الأخرى من النهار.

تحسن من صحة جهاز المناعة

وممارسة  العلاقة الزوجية تعمل على زيادة إنتاج الأجسام المضادة، وبالتالي فهي تحسن من صحة جهاز المناعة عند الإنسان، بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على تحسين صحة الأظافر والجلد والشعر.

تحسين الدورة الدموية في جسم الإنسان

جدير بالذكر أن ممارسة العلاقة الحميمة صباحًا تعمل على تقليل فرصة الإصابة بالإنفلونزا والبرد، وممارسة هذه العلاقة الجنسية تعمل على تقليل الإجهاد، وتساعد على تحقيق الاسترخاء أيضًا، كما أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية في جسم الإنسان.

تعمل على تخليص الفم من الرائحة الكريهة 

بالإضافة إلى ما سبق، فإن ممارسة العلاقة الحميمة صباحًا تؤدي إلى خفض ضغط الدم المرتفع، كما أنها تعمل على مقاومة الاكتئاب أيضًا، وأخيرًا تعمل على تخليص الفم من الرائحة الكريهة التي قد تصاحبه صباحًا وأيضا تعمل علي فقدان الوزن 

اقرأ أيضا