بالفيديو :مرض يصيب 48% من المواطنين والجلوس في البيت يؤدي إلى قصر النظر


الاحد 23 يوليو 2023 | 12:02 مساءً
الإصابة بقصر النظر
الإصابة بقصر النظر
فريق-السعودي اليوم

تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي تيك توك, وقال الدكتور عبدالله خان، استشاري طب عيون الأطفال في مستشفى الملك خالد التخصصي، أن الدراسات الحديثة تؤكد انتشار مرض قصر النظر في المملكة العربية السعودية.

ارتفاع نسب الإصابة بقصر النظر

و اكد عبدالله خان, إلى وجود دراسة أجريت على الأشخاص الذين يقضون معظم وقتهم داخل البيوت، في مقابل الأشخاص الذين يخرجون ويتعرضون لأشعة الشمس.

و أشار الدكتور عبد الله خان، إلى وجود العديد من الدراسات المحلية والعالمية التي تثبت ارتفاع نسب الإصابة بقصر النظر, جاء ذلك في تصريحات تلفزيونية في برنامج 120 على قناة الإخبارية.

قصر النظر والبقاء داخل المنازل

وأضاف عبدالله خان، في مقطع الفيديو المنشور على تطبيق “تيك توك” لقد وجدوا أن الأشخاص الذين يقضون معظم وقتهم داخل البيوت، ارتفعت نسبة إصابتهم بقصر النظر، مقارنة بالذين يقضون وقتًا أكثر خارج المنازل, وهناك دراسات أخرى تثبت أن قصر النظر في الـ 30 عاماً الأخيرة، ينتشر بصورة ملحوظة كظاهرة عالمية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. خبير يوضح علامات فقدان الثقة بـ النفس.. تعرف عليها

و قال إن نسب الإصابة الآن مرتفعة جدًا، وهناك دراسة أجريت داخل المملكة، وأثبتت أن نسبة الإصابة بقصر النظر بلغت 48% لدى المواطنين.

@dopamine_saudi استشاري طب عيون الأطفال في مستشفى الملك خالد التخصصي د. عبدالله خان: زيادة الجلوس في المنزل من أهم الأسباب لقصر النظر #دوبامين ♬ الصوت الأصلي - دوبامين

اقرأ أيضا