انتبه ..يجب أن تتوقف عن فعل هذه العادات التسع في سن الأربعين


السبت 22 يوليو 2023 | 10:42 صباحاً
يجب أن تتوقف عن فعل هذه العادات التسع في سن الأربعين
يجب أن تتوقف عن فعل هذه العادات التسع في سن الأربعين
فريق-السعودي اليوم

تعد الأربعينات من العمر فترة مليئة بالأحداث الحياتية، ولكن هناك أشياء معينة لا يجب أن نتوقف عن فعلها في هذه الفترة خاصة، مثل عدم الأكثار من تناول الطعام  وترك ممارسة الرياضة بشكل يومي.

و قدم خبراء الصحة لموقع 'eat this not that' المختص بالصحة الغذائية، 9 نصائح تساعدك على البقاء بصحة جيدة في فترة الأربعينات ومن خلالها تتخلص من 9 عادات سيئة.

1) الجلسة السيئة

عدم الجلوس بطريقة سيئة ، ويقول نيل أناند، أستاذ جراحة العظام ومدير إصابات العمود الفقري في لوس أنجلوس: 'آلام الظهر، خاصة آلام أسفل الظهر، يمكن أن تكون ناجمة عن الجلسة السيئة في العمل وعضلات البطن الضعيفة'.

2) تمارين العقل

و العقل عضواً لا يتحرك، لكنه يستفيد كثيراً من التمارين الذهنية، التي تبقيك يقظاً وتحافظ على صحة العقل، مثل تعلم أشياء جديدة، مثل تعلم لغة جديدة أو تعلم الطرق واستكشاف الأماكن.

3) التدخين

رغم المعلومات المنتشرة حول ما يسببه التدخين، يمارس الملايين هذه العادة السيئة.

لا يضر التدخين برئتيك فقط، قد تصل سموم التدخين إلى الكلى والمثانة، ونظام الترشيح في الجسم، مما قد يصيب الأعضاء بالفشل على المدى البعيد.

4) الابتعاد عن التمارين الشاقة

هناك خطر إصابة حقيقي لمن يمارس تمارين جديدة عليه، بشكل مكثف، وقد تؤدي لإصابات جسدية، لذا يجب الحذر في التمارين وتنفيذها بدقة، وليس بكثرة.

5) إهمال الضغط

لا يضر ارتفاع ضغط الدم قلبك فقط، ولكن له آثار خطيرة و دائمة على كليتيك أيضا, وعدم انضباطه من بين الأسباب الرئيسية للفشل الكلوي.

6) سرطان البروستاتة

يعد سرطان البروستاتة ثاني أخطر أسباب السرطان شيوعاً للرجال، لذا التشخيص المبكر يعتبر أمراً محورياً لتجنبه أو علاجه في الوقت المناسب.

7) مراقبة التستوستيرون

يعاني حوالي 4 من كل 10 من انخفاض التستوستيرون الذين تزيد أعمارهم عن 45 سنة، ويوجه الكثير من الاهتمام لمشكلات التستوستيرون اليوم, الأفضل هو التصرف بشكل استباقي وإجراء الفحوصات دائماً.

8) السمنة

من بين أكثر عوامل الخطر بالنسبة للمصابين بأنواع كثيرة بالسرطان هى السمنة، وتتفاجئ عندما تعلم أن الدراسات كشفت أن مجرد زيادة الوزن، وليس بالضرورة السمنة الهائلة، يزيد من المخاطر أيضا، لذا يجب مراقبة الوزن واتباع نظام غذائي صحي.

اقرأ أيضاً:علاج ثوري لـ "ضغط الدم المرتفع" يقضي علي المعاناة 6 أشهر والسر في حقنة واحدة.. تفاصيل

9) السهر

أظهرت العديد من الدراسات المختلفة أن البالغين الذين ينامون بانتظام أقل من 7 ساعات في الليلة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري والاكتئاب, و قدرتك على السهر في العشرينيات لا يعني أنك يجب أن تفعل ذلك في متقدم العمر, النوم أمر بالغ الأهمية.

اقرأ أيضا