مستشفى الملك فهد ..تنجح فى استخراج حلقة معدنية من صدر مريض سبعيني


الخميس 20 يوليو 2023 | 12:49 مساءً
مستشفي الملك فهد التخصصي ببريدة
مستشفي الملك فهد التخصصي ببريدة
فريق-السعودي اليوم

استطاع أطباء أمراض وجراحة الصدر في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة وباستخدام تقنية جراحة المنظار قاموا استخرج “حلقة معدنية” من صدر مريض في ال73من عمره، منهياً بذلك أعراض التهاب الصدر و حالة السعال المزمن الذي يعانيها منذ ما يزيد عن 3 سنوات.

التدخل الجراحي العاجل

وكشف تجمع الصحي بالقصيم أن الشخص الذي يبلغ من العمر 73 سنة حضر إلى قسم الطوارئ في المستشفى ويعاني من زيادة حدة هذه الأعراض، وعند الانتهاء من المعاينة السريرية الأولية, احيل لإجراء الفحوصات اللازمة للمريض وعمل الأشعة السينية للصدر.

و بيّنت نتائج الفحوصات والأشعة وجود “حلقة معدنية” داخل الصدر مستقرة في الحجاب الحاجز للمريض لمدة تجاوزت 3 سنوات، و لزم الأمر التدخل الجراحي العاجل بعد المشاورات الطبية بين المتخصصين في قسم جراحة الصدر.

استخراج الجسم المعدني عن طريق المنظار المرن

ونفذ الفريق الطبي العملية تحت التخدير الموضعي وجرى خلالها استخراج الجسم المعدني عن طريق المنظار المرن للقصبات الهوائية في وحدة المناظير المشتركة، وتكللت العملية ولله الحمد بالنجاح، وزالت كافة الأعراض التي كان يعاني منها المريض، وغادر المستشفى بالسلامة والعافية.

اقرأ أيضاً :شاهد :بعد تسببها في وفاة جو ليندنر ..تحذير من الإفراط فى تناول الفيتامينات و المكملات الغذائية يهدد بالتسمم والموت

و أجرت مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة عدد 8656 عملية جراحية مختلفة خلال النصف الأول “يناير – يونيو” من العام الحالي 2023م.

اقرأ أيضا