تعرف على أسباب الإصابة بسيلان الأنف خلال الصيف.. وفي تلك الحالات يجب الذهاب للطبيب!


الاربعاء 19 يوليو 2023 | 05:50 مساءً
سيلان الأنف
سيلان الأنف
فريق_السعودي اليوم

يصاب العديد من الأشخاص في فصل الصيف، بسيلان الأنف، وهو ما يشكل علامة على وجود بعض المشاكل في الجهاز التنفسي، تزامنًا مع الموجة الحارة ووصول فصل الصيف إلى ذروته.

الأمراض المسببة لعرض سيلان الأنف

وأفاد موقع “health line”، عن أبرز الأمراض المسببة لعرض سيلان الأنف، حيث أشار التقرير إلى أن من أسباب سيلان الأنف الإصابة بالزكام، ونزلات البرد، والأنفلونزا، كما أن مرضي حساسية الأنف أيضا يتعرضون لهذا الأمر أيضاً، ومرضي التهاب الجيوب الأنفية الحادة، كما أن حدوث تغيرات هرمونية في الجسم تعد من الأسباب المؤدية لهذا الأمر.

وأضاف التقرير، أن مرضي الربو أيضا يتعرضون للإصابة بسيلان الأنف، كما ثبت أنه في بعض الأحيان يتعرض البعض لسيلان الأنف نتيجة لتناول الأدوية كمضادات الإكتئاب، أو ضغط الدم.

كما أن بعض السيدات خلال الحمل، وخاصة الفترة الأولى يتعرضون لسيلان الأنف وهذا نتيجة لتغير الهرمونات، كما أن الأشخاص المدخنين هم الأكثر عرضة لسيلان الأنف.

ما يجب الابتعاد عنه

وفي حالة استمرت سيلان الأنف لفترة تزيد عن 10 أيام يجب الذهاب للطبيب، وأيضا في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم، ونول إفرازات من الأنف دموية.

و نصح التقرير الأشخاص المصابون بسيلان الأنف، بضرورة الابتعاد عن المهيجات لهذا الأمر، ومنها الأدخنة، مع تناول الكثير من السوائل، والماء، وتنظيف الأنف باستمرار.

اقرأ أيضا