هل ينقطع الدعم عن المسافر للخارج في حساب المواطن ؟ المنصة تجيب


السبت 04 مارس 2023 | 02:56 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

طرح سؤال علي المسئولين في حساب المواطن حول صرف الدعم للمسافر للخارج، حيث هل بعد قبول المواطن في البرنامج وقام بالسفر للخارج هل يستحق صرف الدعم بشكل طبيعي؟ أم ينقطع الدعم عنه لفترة سفره أم ينقطع عنه بشكل نهائي لأن من شروط الأهلية في حساب المواطن أن يكون مقيمًا داخل حدود المملكة فهل بذلك يفقد الأهلية ويتم إنهاء دعمه بشكل نهائي؟ أسئلة كثيرة لكن المنصة تجيب وترد علي كل هذه التساؤلات.

هل ينقطع الدعم عن المسافر للخارج في حساب المواطن ؟

قام حساب المواطن بالرد علي هذا السؤال بقوله فيما مفاداه انه يتم استقطاع قيمة الدعم المقدم في حالة سفر المستفيد إلى الخارج أو أحد التابعين، حيث في حالة تجاوزت مدة السفر 90 يومًا بشكل منفصل أو متصل خلال 12 شهرًا الفائتين فيتم استقطاع الدعم حسب المقدار المخصص له بشكل يومي من الاستحقاق الفعلي.

ستحب قراءة: حل مشكلة "معلق لإثبات حالة" في برنامج حساب المواطن

شروط الأهلية في حساب المواطن

قام حساب المواطن بتحديد عدد من الشروط التي لا بد أن تتوافر لديك لتستطيع التقديم علي برنامج حساب المواطن تحت مسمى شروط الأهلية، إليكم أبرز بنودها في السطور التالية.

- أن تكون سعودي الجنسية.

- أن تكون مقيم بشكل فعلي على الأراضي السعودية.

- أن تكون بياناتك متوافقة وسليمة مع الجهات المعنية.

في حالة توافر هذه الشروط فيك تستطيع التقدم علي برنامج حساب المواطن ورفع أوراقك ومستنداتك للمراجعة.

ستحب قراءة: ما الفرق بين شروط الأهلية وشروط الاستحقاق في برنامج حساب المواطن؟

شروط الأهلية في حساب المواطن

حساب المواطن

حساب المواطن من البرامج الحكومية السعودية المتخصصة في تقديم الدعم المادي للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل وفق عدد من الشروط والمعايير لضمان وصول الدعم المستحق إلى صاحبه دون أي تحايل أو تلاعب، تأسس البرنامج في أواخر عام 2017م ومستمر حتى اللحظة في صرف الدعم للمستفيدين.

ستحب قراءة: صوتك مسموع حساب المواطن .. ما هي الخدمة وكيفية استخدامها؟

اقرأ أيضا