مستويات قياسية.. الأرض تسجل أعلي درجات حرارة "الأسبوع الأكثر سخونة علي الكوكب"


السبت 08 يوليو 2023 | 03:23 مساءً
درجات حرارة الأرض
درجات حرارة الأرض
فريق-السعودي اليوم

شهدت متوسط درجة حرارة الأرض إرتفاع قياسي للمرة الثالثة لها علي التوالي, خلال أسبوع، وعلي أثر ذلك تم تصنيف هذا الأسبوع بـ أنه على أنه الأكثر سخونة للكوكب على الإطلاق.

درجات حرارة الأرض تصل إلي مستويات قياسية

وبحسب البيانات الرسمية, فقد تجاوز متوسط الحرارة في كوكب الأرض الخميس الماضي، 17.18 درجة، التي تم تسجيلها أيضاً الثلاثاء الماضي، كما تعادل مع تلك التي سجلت يوم الأربعاء.

درجات حرارة الأرضدرجات حرارة الأرضاقرا ايضا: "حجب أشعة الشمس" وثيقة تفجر مفاجأة حول خطة أمريكية.. تفاصيل

الأسبوع الأكثر سخونة علي الكوكب 

ووفقاً لما ذكره أحد العلماء البارزين في مجال المناخ, فأن هذا الأسبوع، قد يكون الأكثر سخونة منذ 120 ألف عام, ويشار إلي أن متوسط حرارة الأسبوع الماضي الأماكن التي كانت شديدة الحرارة وصل إلي 43.3 درجة مئوية, في جينغشينغ بـ الصين, فيما وصلت درجات الحرارة شديدة يوم الخميس في ولاية أدرار بالجزائر إلي 39.6 درجة مئوية، حتى في الليل, وهو ما وصفه مؤرخ الطقس وعالم المناخ ماكسيميليانو هيريرا ، أنه أسوأ انخفاض ليلي على الإطلاق في أفريقيا.

أما درجات الحرارة في أوروبا, فقد شهدت إرتفاعات قياسية في هذا الأسبوع, ومن جانبها توقعت وكالة الأرصاد الألمانية، تسجيل 37 درجة مئوية، غدا الأحد، وأصدرت وزارة الصحة تحذيرا بالخصوص.

أزمة المناخ في العالم

والجدير ذكره, أن درجات حرارة الأرض تعد أحد أهم الأزمات التي تشغل سكان الكوكب, نظراً لأن نتائجها تضرب جميع دول العالم شرقاً وغرباً.

اقرا ايضا: وفاة 13 شخصًا بسبب موجة حر شديد تضرب المناطق الجنوبية من الولايات المتحدة

اقرأ أيضا