"حجب أشعة الشمس" وثيقة تفجر مفاجأة حول خطة أمريكية.. تفاصيل


الخميس 06 يوليو 2023 | 10:50 صباحاً
حجب أشعة الشمس عن الأرض
حجب أشعة الشمس عن الأرض
فريق-السعودي اليوم

كشفت وثيقة أن عن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تخطط لحجب أشعة الشمس, وذلك من أجل مكافحة ارتفاع حرارة الأرض وإبطاء التغير المناخي.

كيفية تنفيذ خطة حجب الشمس

ويأتي ذلك من خلال أساليب الهندسة الجيولوجية, والتي تتمثل في حقن طبقة 'الستراتوسفير (SAI)', وهي إحدى طبقات الغلاف الجوي للأرض بمواد تعكس أشعة الشمس إلى الفضاء الخارجي، باستخدام ما يُعرف بتقنية 'تعديل الإشعاع الشمسي'.

هذا, وقد أوضحت الأمم المتحدة، إن تقنية 'حقن الستراتوسفير بالهباء الجوي هي طريقة محتملة للحد من الاحترار المناخي, وذلك عن طريق عكس أشعة الشمس إلي الفضاء'.

حجب أشعة الشمس عن الأرضحجب أشعة الشمس عن الأرض

الهدف تبريد الأرض

كما أفادت الأمم المتحدة على موقعها أن تعديل الإشعاع الشمسي يهدف إلى 'تبريد الأرض على المدى القصير عن طريق عكس نسبة صغيرة من ضوء الشمس إلى الفضاء', كما لفتت إلي أن' بعض تقنيات تعديل الإشعاع الشمسي، مثل حقن الستراتوسفير بالهباء الجوي، أكثر نضجا، كما تجري تجارب في الهواء الطلق بصورة نشطة، لكن لا تزال المشكلات الحرجة لهذه التقنية لم يتم حلها بشكل عام'.

والجدير ذكره, أن فكرة إضافة الهباء الجوي عن قصد إلى طبقة الستراتوسفير لتعكس بعض أشعة الشمس, ستتضمن أحد هذه المشاريع هو ضخ مليارات جزيئات الكبريت في الطبقة العليا من الغلاف الجوي.

اقرا ايضا: سلطان النيادي ينشر صورة من محطة الفضاء الدوليه للكعبة المشرفه والحجاج بمنى

اقرأ أيضا