أميركا ترسل بيانات الأقمار الصناعية إلى كندا لمساعدتها في مكافحة حرائق الغابات


السبت 17 يونية 2023 | 02:22 مساءً
حرائق كندا
حرائق كندا
فريق-السعودي اليوم

إرسالت وزارة الدفاع الأميركية  بيانات فورية من خلال الأقمار الصناعية وأجهزة الاستشعار إلى السلطات الكندية أمس (الجمعة)، و ستساعد هذه التقنية في تحديد الحرائق الجديدة بسرعة أكبر فيما تشهد كندا أحد أكثر مواسم حرائق الغابات تدميرا.

 ربط حرائق الغابات بتغير المناخ

ودفعت الولايات المتحدة بأكثر من 600 من رجال الإطفاء إلى كندا للمساعدة في مكافحة الحرائق,وصرح الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي ربط حرائق الغابات بتغير المناخ، إن المسؤولين الأميركيين يراقبون جودة الهواء والتأخير في الرحلات الجوية بشكل عام.

وقال  آدم هودج المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي في بيان: «بدءا من اليوم، سيقوم موظفو وزارة الدفاع بتحليل ومشاركة البيانات المستمدة من الأقمار الصناعية وأجهزة الاستشعار في الوقت الفعلي ونقلها من خلال اتفاقية تعاون بين المركز الوطني المشترك بين الوكالات لمكافحة الحرائق والمركز الكندي المشترك بين الوكالات لمكافحة حرائق الغابات».

أكثر بدايات موسم حرائق الغابات خلال العام الحالي تدميرا

وشهدت كندا أكثر بدايات موسم حرائق الغابات خلال العام الحالي تدميرا إذ أتت النيران على نحو 4.8 مليون هكتار أي;(48 ألف كيلومتر مربع) ، وهي مساحة أكبر من مساحة هولندا.

اقرأ أيضاً:بالفيديو.. حرائق كندا تحول لون سماء الولايات المتحدة إلى "البرتقالي" والسلطات تحذر المواطنين

وتحدث هذه الظاهرة كل صيف من كل عام لكن نطاق الحرائق الحالي واندلاعها مبكرا لم يسبق لهما مثيل من حيث المساحة و توقيت البدء.

اقرأ أيضا