أخفي وفاة والدته لـ أكثر من 30 عام من أجل النصب والإحتيال.. أمريكي يستولي علي ثروة ضخمة


أكبر عملية نصب في أمريكا

الخميس 06 يوليو 2023 | 04:10 مساءً
ثروة ضخمة
ثروة ضخمة
فريق-السعودي اليوم

تمكن أمريكي من الإستيلاء على أكثر من 830 ألف دولار من الأموال العامة, بالإضافة إلي ما يقرب من 30 ألف دولار من بطاقات الائتمان المفتوحة, وذلك عن طريق الاحتيال و النصب.

أخفي وفاة والدته من أجل النصب والإحتيال

حيث لجأ رجل أمريكي يدعي دونالد زامباك يعيش في ولاية كاليفورنيا لإخفاء وفاة والدته, من أجل الحصول علي مدفوعات الضمان الاجتماعي والتقاعد العسكري لسنوات طويلة.

حيث بلغت فترة إحتيال دونالد زامباك لأكثر من ثلاث عقود كاملة, وفقاً لـ إعترافاته التي أقر فيها أنه مذنب، في عملية وصفها المدعي العام الأمريكي بأنها أكبر وأطول عملية احتيال في سان دييجو.

ثروة ضخمةثروة ضخمة

تفاصيل عملية النصب المحكمة

وقد توصلت التحقيقات، أن عملية الاحتيال بدأت في عام 1990 عندما توفيت والدة زامباك في اليابان، قبل وفاتها بقليل، نقل زامباك ملكية منزلها في جنوب كاليفورنيا لنفسه وقدم طلبًا نيابة عن والدته للإفلاس، والذي لا يتطلب خطة سداد.

وإستمر دونالد زامباك في تنفيذ خطة الاحتيال، من خلال قيامه بـ أبقى حساباتها المصرفية مستمرة، وزور توقيعها وقدم إقرارات ضريبية مزورة, كما لم يبلغ الضمان الاجتماعي بوفاة والدته حتى يتمكنوا من وقف المدفوعات.

ومن جانبه, علق المحامي الأمريكي جروسمان علي واقعة الإحتيال هذه, من خلال قوله 'هذا المدعى عليه لم يقم فقط بتحصيل الشيكات المرسلة بالبريد إلى والدته المتوفاة، إن هذه عملية احتيال متقنة امتدت لأكثر من 3 عقود تطلبت إجراءات صارمة وخداعًا للحفاظ على سريتها'.

اقرا ايضا: الإحتيال الكتروني يتسبب في خسائر بالمملكة تتجاوز 1.9 مليار ريال..و 7سنوات سجن و5ملايين ريال غرامة عقوبة المتورطين

موعد الحكم علي المحتال

وبحسب السلطات الامريكية, من المقرر أن يصدر حكم ضد دونالد زامباك في 20 سبتمبر المقبل, كما يتعين عليه التنازل عن منزله ووضع الأموال في فاتورة الاسترداد البالغة 830 ألف دولار.

اقرا ايضا: 8خطوات تحميك من الوقوع في فخ النصابين عند شراء عقار ..تعرف عليها

اقرأ أيضا