تحذير عاجل من البيت الأبيض للأمريكيات بحظر تناول أقراص الإجهاض


الخميس 02 مارس 2023 | 02:06 مساءً
اجهاض
اجهاض
فريق_ السعودي اليوم

حذر البيت الأبيض في بيان شديد اللهجة، من مخاطر حبوب الإجهاض، التي يتم استخدامها على نطاق واسع بالولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن قللقه من التداعيات المدمرة التي قد تلحق بالنساء اللاتى يتناولن هذه الأقراص في سائر أنحاء الولايات المتّحدة.

اجهاض ٧٦٥٤أقراص الإجهاض 

الولايات المتحدة تنتظر حكمًا هامًا بوقف ترخيص أدوية الإجهاض 

وأكدت كارين جان-بيار، المتحدّثة باسم الرئاسة الأميركية، أن هذا القرار سيكون غير مسبوق ومدمّراً للنساء، مؤكدة أنه يتم العمل بشكل وثيق مع وزارتي العدل والصحّة لكي نكون مستعدّين لهذا الاحتمال.

وكانت أصدرت المحكمة الأميركية العليا في يونيو الماضي قرارها بالتراجع عن اعتبار الحقّ في الإجهاض حقّاً مكرّساً في الدستور، وتنفيذا للقانون فرضت حوالى 15 ولاية أميركية حظراً على عمليات الإجهاض وكذلك أيضاً على حبوب الإجهاض، لكن لا يزال بإمكان النساء اللواتي يقطنّ في هذه الولايات أن يحصلن على حبوب الإجهاض من ولايات مجاورة.

ومازالت تنتظر الولايات المتّحدة قراراً البت في دعوى رفعها معارضون للإجهاض ضدّ وكالة الأدوية الأميركية لتعليق الترخيص الذي أصدرته في العام 2000 لاستخدام ميفيبريستون، إحدى الحبّتين اللتين تستخدمهما النساء لإنهاء حملهن عبر الأدوية.

وطالب المدعين القضاء بتعليق ترخيص هذا الدواء في كلّ أنحاء الولايات المتّحدة، وفي حال صدور قرار باتا في تلك الدعوى ستكون لقراره عواقب مؤثرة، إذ إنّ 54 %من عمليات الإجهاض التي يتم إجراؤها في الولايات المتّحدة اليوم تتمّ عبر تناول الأدوية.

اجهاض
اجهاض ٧٦٥٤

اقرأ أيضا