حتي لا تمل.. أطباق جانبية شهية يمكن تقديمها بجانب الفتة


السبت 01 يوليو 2023 | 11:18 صباحاً
الفتة
الفتة
فريق-السعودي اليوم

تعد الفتة الطبق الرئيسي علي مائدة الطعام, خصوصاً خلال أيام عيد الأضحي المبارك, فيما يبحث الكثيرين عن أطباق جانبية يمكن تقديمها بجانب الفتة التي تقدم كـ طبق أساسي.

أطباق جانبية تقدم بجانب الفتة

لذا, نقدم لـ متابعي موقع السعودي اليوم, أبرز و أشهي الأطباق الجانبي التي يتلأم تقديمها مع الفتة.

الفتةأطباق جانبية تقدم بجانب الفتة

حلويات العجل

وهو الطبق الذي يحتوي علي الممبار والفشة المحمره مع الطحال مع قليل من الملح والفلفل الأسود، ويمكن تناوله كمقبلات مميزة في وجود ضيوف، على وجبة الغداء، فهو طبق مميز وغني بالفوائد الصحية إلى جانب طعمه اللذيذ المبهر .

 باذنجان مخلل

الباذنجان من إحدى الأطباق المميزة التي يمكن تناولها بجانب طبق الفتة، يمكن تقديمه مخللا مسلوقا ومحشي بالفلفل الآخر والفلفل الحار، مع المزيد من تتبيله الثوم، ويمكن تقديمه حلقات مقلية ومغموس في دقة الثوم وهي عبارة عن مزيج من الثوم المشوح في قليل من الزيت والكزبرة الجافة مع الكمون، وملعقتين من الخل، وصبهم على الباذنجان المقلى, ويعد طبق مشهي رائع.

طماطم بالثوم

تعد سلطه الطماطم من أكثر السلطات تميزاً, حيث يمكن تقديمها مع الفتة، وأكلات العيد، وهذا الطبق يتم تقطيع الطماطم شرائح، وتتبيلها بالملح والكمون وعصير الليمون.

رقاق

والرقاق أيضاً أحد الأطبقا المميزة التي تقدم بجانب الفتة, حيث يتم حشوه باللحمة المفرومة المعصجة، مع المزيد من بهارات اللحم، والفلفل الأسود وجوزة الطيب، ويتم طهيه بطريقتين أما في الفرن أو على نار بسيطة فوق البوتاجاز.

اقرا ايضا: تعرف علي أهم النصائح.. لـ تخزين اللحوم بشكل أمن وصحي

اقرأ أيضا