"جاء لـ الحج.. نجا من مرض خبيث و أدي المناسك" الفرق الطبية تنجح في إنقاذ حياة حاج خمسيني


الثلاثاء 27 يونية 2023 | 02:38 مساءً
عملية جراحية
عملية جراحية
فريق-السعودي اليوم

نجح فريق طبي من مركز العلوم العصبية بمدينة الملك عبدالله الطبية ، في استئصال ورم بالدماغ لحاج بنغلاديشي بالعقد الخامس من العمر, وذلك بعد معاناته من أعراض ارتفاع ضغط الدماغ وضعف عام في الأطراف بالجهة اليسرى من جسمه.

تفاصيل العملية

وقد أفادت وزارة الصحة من خلال بيان لها, أنه ' تم استقبال المريض محالاً من مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة, حيث أظهر التاريخ المرضي أنه بعد وصول المريض لمكة المكرمة بـ 5أيام بدأ يعاني من أعراض ارتفاع بضغط الدماغ وضعف في الأطراف بالجهة اليسرى من الجسم، وبعد القيام بإجراء كافة الفحوصات والأشعة اللازمة أظهرت النتائج وجود ورم بحجم ٦X٧ سم بالفص الصدغي بالدماغ الأيمن تتكون من جزء كيسي وآخر صلب'.

مدينة الملك عبدالله الطبيةمدينة الملك عبدالله الطبية

اقرا ايضا: بـ9 لغات ..أكثر من 2200 ممارس صحي يقدمون الخدمات لضيوف الرحمن

التدخل الجراحي السريع

وعلي أثر ذلك, فإن ' الفريق الطبي قرر التدخل الجراحي المجهري الدقيق واستئصال كتلة الورم الضاغطة على الدماغ والمسببة للتدهور الصحي، و تكللت بالنجاح ولله الحمد حيث استغرقت العملية 7 ساعات ليتم نقل المريض للعناية المركزة, وهو بحالة مستقرة بكامل وعيه مع تحسن وتعافي من آثار الضعف الذي سببه الورم'.

نجاح العملية و أدي الحج

وقد أوضحت الصحة خلال بيانها, أن الفريق الطبي زف إلى الحاج المريض نجاح العملية, وإمكانية إكمال حجه ونسكه ضمن قافلة المدينة الطبية لتصعيد المرضى لمشعر عرفات يرافقه فريق طبي لمتابعة وضعه الصحي, وعودته لاستكمال بقية علاجه والخدمة الطبية لحالته. 

اقرا ايضا: بالإنفوجرافيك .. نصائح من وزارة الصحة لـ تجنب الإجهاد الحراري أثناء أداء مناسك الحج

اقرأ أيضا