شئ خطير يرتكبه الجميع.. لا تضعوا الحليب في هذا المكان!


الاثنين 12 يونية 2023 | 03:19 مساءً
تخزين الحليب بطريقة أمنة
تخزين الحليب بطريقة أمنة
فريق-السعودي اليوم

يمثل باب الثلاجة خياراً أولياً لدى كثيرين لتخزين الأطعمة المصنوعة من الألبان وخاصة الحليب، رغم أن الخبراء يؤكدون بدلاً من ذلك على ضرورة تخزينه دائماً على الأرفف الداخلية القريبة من مركز التبريد لأنها أكثر برودة وحفاظاً على.

بقاء الحليب طازجاً لفترة أطول

ويضمن ذلك بقاء الحليب طازجاً لفترة أطول، وفق خبيرة الأغذية، تريزا كين ، خصوصاً إذا لم تكن ثلاجتك باردة بما فيه الكفاية.

وترى وراء ذلك أنه يتم فتح باب الثلاجة وغلقه بشكل مستمر في اليوم، وفي كل مرة يتم فتحها، تتعرض محتويات باب الثلاجة لبعض التغيرات في درجة الحرارة ونمو البكتريا بشكل كثيف.

ليس الحال دائماً بالنسبة لمعظم الثلاجات

ووضحت خبيرة الأغذية أن تخزين الحليب في المنطقة المخصصة في باب الثلاجة يعد أمراً جيداً طالما أن الثلاجة تحتفظ بدرجة الحرارة المعروفة التي تتراوح بين 0% و5%  بصورة دائمة، مشيرة إلى أن هذا ليس الحال دائماً بالنسبة لمعظم الثلاجات خاصة مع قصر العمر الإفتراضي لها، بحسب موقع 'countryliving'.

ولكن فى حالة عدم إستقرار درجة حرارة الثلاجة بالصورة المعروفة يجب الإحتفاظ  بالألبان فى أقرب مكان من مركز التبريد وبعيداً عن الباب,وهذا هو الأفضل.

الأنواع الأخرى من الحليب

كذلك يجب تطبيق نفس القاعدة على الأنواع الأخرى المصنوعة من الألبان والحليب ذا الأطعمة المتنوعة، مثل حليب اللوز أو الصويا، حيث يجب أيضاً الاحتفاظ به في درجات حرارة منخفضة قدر الإمكان لمنع نمو البكتيريا الضارة.

اقرأ أيضاً:قائمة أطعمة تحمي الأظافر من الهشاشة وتحافظ علي جمالها ..تعرف عليها

و فى النهاية إذا كان الحليب غير المصنوع من منتجات الألبان الخاص بك غير مفتوح بعد يمكنك تخزينه في باب الثلاجة لإبقائه بارداً فقط حتى تقوم بفتحه لاحقاً.

تخزين الحليب بطريقة أمنة
تخزين الحليب بطريقة أمنة
تخزين الحليب بطريقة أمنة

اقرأ أيضا