تعرف علي إختيارات الذكاء الإصطناعي لـ أفضل الأنظمة الغذائية الفعالة في إنقاص الوزن


الاحد 28 مايو 2023 | 12:54 مساءً
نظام غذائي لفقدان الوزن بواسطة الذكاء الإصطناعي
نظام غذائي لفقدان الوزن بواسطة الذكاء الإصطناعي
فريق-السعودي اليوم

يسعي الجميع لإكتشاف ردود و إختيارات الذكاء الإصطناعي في العديد من الأمور والأشياء,و خصوصاً التي نمارسها بشكل يومي.

تفاصيل التجربة مع الذكاء الإصطناعي

ومن خلال تجربة, أفاد الذكاء الاصطناعي عبر روبوت الدردشة Chat GPT عن أفضل الأنظمة الغذائي لـ فقدان الوزن, وذلك من خلال محرري موقع 'Daily Mail'.

وذلك من خلال سؤال 'Chat GPT' مفاده هل يمكنك أن توصيني بخطة نظام غذائي فريدة وتكتب لي خطة غذائية تتبع هذا النظام الغذائي لمساعدتي على إنقاص الوزن؟, مع مراعاة أنها يجب أن تتضمن نظامًا محددًا للإفطار والغداء والعشاء وتوزيع مفصل للسعرات الحرارية لكل وجبة من الوجبات التي أوصى بها.

نظام البحر الأبيض

حيث أوضح الروبوت بأنه يمكن إتباع خطة لوجبات الأسبوع تستند إلى نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي، ورآي بعض خبراء التغذية البارزين أن 'Chat GPT' حدد بشكل صحيح أحد أنماط الأكل الصحية على هذا الكوكب، إلا أن البعض الآخر أبدي عدم اقتناعه، بل وحذروا من فشل الخطة الغذائية سواء من حيث الملف الغذائي في حد ذاته أو القدرة على تحمل تكاليفه أو إمكانية تطبيقه عمليًا.

نظام غذائي لفقدان الوزن بواسطة الذكاء الإصطناعينظام غذائي لفقدان الوزن بواسطة الذكاء الإصطناعي

ما هو نظام البحر المتوسط

ويشار إلي أن نظام البحر المتوسط, يعد مليء بالخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات، ويُنسب إليه الفضل في الحفاظ على صحة جيدة لسكان الدول المطلة على حوض البحر المتوسط.

ويذكر أنه, تشمل خيارات وجبة الفطور الزبادي اليوناني مع التوت والمكسرات ومخفوق الأفوكادو وعجة الخضروات، أما مقترحات الغداء فـ تشمل سلطة الدجاج وحساء العدس ولفائف جبن الماعز من بين, وتضمنت وجبة العشاء الروبيان المشوي والخضروات والدجاج المشوي مع البطاطا الحلوة وسمك القد المخبوز بالكينوا.

اقرأ أيضا