تحذير مرعب من مستقبل الذكاء الإصطناعي.. قد يقتل البشر "تفاصيل"


الجمعة 26 مايو 2023 | 11:18 صباحاً
الذكاء الإصطناعي و البشر
الذكاء الإصطناعي و البشر
فريق-السعودي اليوم

نجح الذكاء الإصطناعي في جذب الجميع في بداية إنتشاره بين الناس, إلا أنه سرعان ما ظهر لـ الجميع الأخطار المحتملة منه, خصوصاً في حالة خروجة عن سيطرة البشر.

تحذير جديد الذكاء الإصطناعي قد يقتل البشر

وضمن سلسة تحذيرات مستمرة من أخطار الذكاء الإصطناعي, جاء تحذير الرئيس التنفيذي السابق لشركة 'جوجل' إريك شميدت, وذلك من خلال قوله أن الذكاء الاصطناعي، الذي يغمر قطاعات كثيرة في العالم، قد يستخدم بشكل كبير في 'قتل البشر' بـ المستقبل.

الذكاء الإصطناعي خطر وجودي

وجاءت تصريحات إريك شميدت، أمام تجمع لكبار المديرين التنفيذيين،حيث أوضح إنه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي يمثل 'خطرا وجوديا' على البشرية، 'وسيكون مسئولاً عن قتل وأذية العديد من البشر'.

وخلال تصريحاته أيضاً, لفت إلي أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساء استخدامه من قبل البعض عندما تصبح أكثر تقدما.

الأمر خيالي الآن لكن ليس مستبعد في المستقبل

وسبق و أكد شميدت تصريحات سابقة أن 'الآن، الأمر خيالي، ولكن من المرجح أن يهيمن الذكاء الاصطناعي، وعندما يحدث ذلك، نريد أن نكون مستعدين لمعرفة كيفية التأكد من عدم إساءة استخدام هذه الأشياء من قبل أصحاب الأهداف الشريرة'.

 وخلال الفترة الماضية, ظهرت الكثير من الدراسات و الأبحاث التي تتوقع أن الأخطاء المحتملة من الذكاء الإصطناعي ستكون أكثر بكثير من فوائده, و أن الفترة المقبلة يمكن أن تشهد تطورات تهدد البشرية, وهو ما دفع البعض لـ الدعوى بضرورة التصدي لـ هذا الأمر.

اقرأ أيضا