علي هامش أجتماعات "الصحة العالمية "..وزير الصحة يبحث مع نظيره الإيراني والعراقي التعاون في مجال الابحاث الصحية وطب الحشود


الخميس 25 مايو 2023 | 09:43 صباحاً
وزير الصحة يلتقي نظيره الإيراني
وزير الصحة يلتقي نظيره الإيراني
واس

‎التقى معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل, وزير الصحة الإيراني بهرام عين الله على هامش ترأس معاليه وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة 76 لجمعية الصحة العالمية في مقر الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا، التي تعقد خلال الفترة من 21 وحتى 30 مايو تحت شعار 'منظمة الصحة العالمية في الخامسة والسبعين: إنقاذ الأرواح، قيادة الصحة للجميع'.

‎وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الأوضاع الصحية في كلا البلدين والعمل على تطوير العمل الصحي المشترك.

وخلص اللقاء إلى الاتفاق على تكوين فرق فنية من كل جانب للتباحث بمجالات التعاون الصحية وخاصة في مجال الصحة العامة والابحاث الصحية وطب الحشود.

اقرأ ايضا:على هامش إجتماع لمنظمة الصحة العالمية بجنيف.. لقاء ثنائي بين وزير الصحة المصري و نظيره السعودي

تعزيز اوجه التعاون في مجال طب الحشود

وزير الصحة يلتقي نظيره العراقيوزير الصحة يلتقي نظيره العراقي

كما  التقى معالي وزير الصحة نظيره العراقي  الدكتور صالح مهدي الحسناوي, وذلك على هامش ترأس معاليه وفد المملكة في اجتماعات الدورة 76 لجمعية الصحة العالمية في مقر الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا, التي تعقد خلال الفترة من 21 وحتى 30 مايو تحت شعار 'منظمة الصحة العالمية في الخامسة والسبعين: إنقاذ الأرواح، قيادة الصحة للجميع'.

وجرى خلال اللقاء استعراض جدول الأعمال ومناقشة الأوضاع الصحية في البلدين الشقيقين , إضافة إلى بحث تعزيز اوجه التعاون في مجال طب الحشود والصحة العامة,وتطوير العمل الصحي المشترك.

كما أكد الجانبان على أهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي، وتعزيزها في المجالات كافة, بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

وزير الصحة يلتقي نظيره الإيراني
وزير الصحة يلتقي نظيره العراقي

اقرأ أيضا