فوائد الاستحمام بالماء البارد لاتعد ولاتحصى..تحسن مزاجك وتساعدك في إنقاص وزنك


الاحد 21 مايو 2023 | 01:40 مساءً
الاستحمام بالماء البارد
الاستحمام بالماء البارد
فريق_ السعودي اليوم

يحمل الاستحمام بالماء البارد فوائد صحية عديدة، خاصة مع ممارسة الرياضة، فهو الخيار الأفضل من الاستحمام بالماء الساخن؛ لكن إذا كنت تُعاني من الإصابة ببعض الحالات المرضية، مثل حساسية البرد او أمراض القلب، فيجب استشارة الطبيب قبل الاستحمام بالماء البارد.

الاستحمام بالماء الباردالاستحمام بالماء البارد

وفيما يلي تستعرض أهم مزايا الاستحمام بالماء البارد على الجسم:

1.محاربة نزلات البرد

تعرض الجسم للماء البارد بشكل مفاجئ بعد الماء الساخن، سيساهم في تحفيز خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن محاربة العدوى، والالتهابات، والفيروسات التي تسبب الإصابة بنزلات البرد.

2.التخفيف من أعراض الاكتئاب

تحمل فائدة هامة في تخفيف حدة أعراض الاكتئاب لدى الأشخاص الذين يستحمون بالماء البارد يوميًّا لمدة عدة أشهر كما تلعب دورا في تحسين المزاج والتقليل من الشعور بالتوتر والقلق.

3 .تعزيز الدورة الدموية

تكمن أهمية استخدام الماء البارد في زيادة تدفق الدم، والتي تحدث نتيجة الإجهاد الذي يبذله الجسم من أجل الحفاظ على درجة حرارته الأساسية عند تعرضه للماء البارد بشكل مفاجئ، ويساعد ذلك على زيادة تدفق الدم المؤكسد الغني بالأكسجين

4.تحفيز عملية التمثيل الغذائي

تَعَرّض الجسم للماء البارد يجعله يبذل مجهودًا أكبر من أجل الحفاظ على درجة حرارته الأساسية؛ مما قد يؤدي إلى زيادة عملية الأيض وبالتالي حرق كميات بسيطة من السعرات الحرارية.

5.تخفيف الالتهاب وآلام العضلات

تضيق الأوعية الدموية بمجرد تعرضها للبرودة؛ مما يساهم في تدفق الدم الغني بالأكسجين والمغذيات إلى مركز الجسم والأعضاء الرئيسية، مما يساعد على تخفيف الالتهابات المسببة لآلام العضلات التي قد تحدث بعد ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضا