أطعمة تكافح ضغط الدم و تجعله في القياسات الآمنة


السبت 20 مايو 2023 | 03:26 مساءً
الطعام و ضغط الدم
الطعام و ضغط الدم
فريق-السعودي اليوم

يعد مرض إرتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض شيوعاً في العالم, حيث أن نسبة كبيرة من سكان العالم, تعاني من أمراض إرتفاع ضغط الدم, وهو الذي يترتب عليه الإصابة بـ عدد أخر من الأمراض.

الطعام و ضغط الدمالطعام و ضغط الدم

نصائح الأطباء

لذا, يقدم موقع السعودي اليوم, قائمة بـ الأطعمة التي تعمل علي خفض ضغط الدم بشكل أمن, وذلك وفقاً لـ نصائح الأطباء المتخصصين, وذلك لـ إحتوائها علي نسب عالية من البوتاسيوم الفعال في خفض ضغط الدم, وأيضاً لـ وجود نسب بسيطة من الصوديوم الذي يعد عنصر أساسي لـ إرتفاع ضغط الدم.

قائمة هذه الأطعمة

1. السبانخ: وذلك نظراً لأنها تحتوي على معادن حيوية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك ، والتي تساعد على تنظيم وتقليل ضغط الدم ، فهي رائعة بسبب محتواها المنخفض من السعرات الحرارية والألياف العالية.

2. الموز: وذلك ليس لأنه منخفض في نسبة الصوديوم فحسب ، بل أيضاً لأنه يعمل علي خفض ضغط الدم بسبب محتواها العالي من البوتاسيوم، يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي عن طريق إضافتها إلى أشياء مثل الخبز والكعك والحبوب والمزيد.

3. جذر البنجر: وينصح الأطباء بتناوله بسبب إرتفاع مستوى النترات ، المعروف بإرخاء الأوعية الدموية وتعزيز تدفق الدم، وجدت دراسة أن شرب عصير البنجر يمكن أن يخفض ضغط الدم ، إذا استمرت في استهلاك العصير لفترة طويلة من الزمن ، فقد يكون التأثير أفضل.

4. دقيق الشوفان: وذلك لأن له تأثيرات مفيدة على ضغط الدم مثل النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة والألياف، يخفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، يمكن إعداد هذا المطبخ منخفض الصوديوم بعدة طرق .

5. الكرفس: بحسب الأطباء, فإن تناول ما لا يقل عن أربعة سيقان من نبات الكرفس كل يوم يمكن أن يكون سبب في يخفض ضغط الدم المرتفع بكل أمن.

اقرأ أيضا