يسبب شيخوخة مبكرة.. خبيرة تغذية تحذر من تناول هذا الجزء من الدجاج


الخميس 11 مايو 2023 | 04:41 مساءً
دجاج مطهي
دجاج مطهي
فريق- السعودي اليوم

تعد اللحوم البيضاء من المكونات الغذائية قليلة الدهون، والتى تدخل فى البنظام الغذائى لمن يرغبون فى الوصول إلى قوام مثالى دون الإخلال باحتياجات الجسم من القيمة الغذائية المتوفرة فى اللحوم، لكن خبيرة تغذية روسية كشفت مفاجأة عن خطورة تناول بعض أجزاء من الدجاج.

تحذير من تناول جلد الدجاج

قالت الدكتورة ناتاليا سيتشوفا، اختصاصية أمراض الجهاز الهضمي، إن اللحم الأبيض من الدجاج يحتوى على أدنى نسبة من الدهون، لذلك يعتبر معظم الخبراء صدر الدجاج أكثر أجزاء الدجاج فائدة للصحة، لافته إلى أن التغذية يجب أن تكون متنوعة، لذلك يجب عدم الامتناع عن تناول لحم الفخذ والساق فى فترات الغداء نظرًا لاحتوائها على نسبة جيدة من الدهون المشبعة التي نستخدمها في النظام الغذائي بصورة محدودة”.

ووفق وكالة “نوفوستي” الروسية، حذرت خبيرة التغذية، من خطورة تناول جلد الدجاج لما تحتوي عليه من أكبر كمية من الدهون المشبعة ، لذلك من الأفضل استبعاده من النظام الغذائي.

تجنب طهى الدجاج بهذه الطريقة

أما عن طريقة الطهى، نصحت الطبيبة بطهي الدجاج دون تكوين قشرة وردية اللون مقرمشة، لأن “هذه القشرة الوردية المقرمشة هي من نتاج الغلوزة. وهذه القشرة تحفز عملية التصاق ألياف الكولاجين ويمكن القول أنها تؤدي إلى شيخوخة الأوعية الدموية والجلد”، فى حين يفضل تناول لحم الدواجن المسلوق أو المطهي على البخار، كما يمكن شوي لحم الدجاج ولكن من دون ظهور القشرة الوردية.

وتابعت: “يتخلى الكثيرون عن اللحوم الحمراء ويتناولون بدلاً منها لحم الدواجن، ولكنهم في الوقت نفسه يتناولون لحم الفخذ والساق والأجنحة مع الجلد في الدواجن، وهو في الواقع يحتوي على نسبة عالية من الدهون تعادل تلك الموجودة في اللحوم الحمراء الدهنية، وهذا يشمل لحم الصدر مع الجلد أيضًا”. 

اقرأ أيضا