لشباب دائم.. 4 فيتامينات لا تتوقف عن تناولها يوميًا بعد سن الـ 40


الثلاثاء 09 مايو 2023 | 04:09 مساءً
فيتامينات
فيتامينات
فريق- السعودى اليوم

يراود الكثيرين حلم الشباب الدائم والحفاظ على مظهر شاب للجسم والبشرة خاصة بعد سن الـ 40، وهو ما يتطلب عناية خاصة سواء عن طريق نظام غذائى معين أو تناول مكملات غذائية وفيتامينات لتعويض تراجع أداء أجهزة الجسم.

وبحسب مقطع مصور نشره طبيب صيدلى، يوجد 4 أنواع من الفيتامينات يجب تناولها باستمرار بعد سن الأربعين، نظرًا لفوائدها الصحية المتعددة، وهى: : ' فيتامين E ، فيتامين d، أوميجا 3، الماغنسيوم.

أفضل مضادات الأكسدة 

وأوضح الصيدلى أن فيتامين E يعد من أفضل مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها وعلاج الهالات السوداء تحت العين'، فى حين يساعد فيتامين d على الوقاية من هشاشة العظام وتزيد من نسبة امتصاص الكالسيوم ، والحماية من السرطانات والأمراض المزمنة التي تصيب كبار السن وتحسن السائل المنوي بالنسبة للرجال وزيادة فرصة الحمل للسيدات'.

تقوية عظام الجسم وتقليل السكر 

اما عن المغنيسيوم ، أشار إلى أهمية فى تقوية عظام الجسم، وامتصاص الكالسيوم، والتنحيف لأنه يقلل السوائل المختزنة داخل الجسم، ويحفز الإنسولين، لتقليل السكر '.

وأضاف: ' فيتامين أوميجا 3، يعزز صحة القلب ويقلل الدهون الثلاثية، ويخفض ضغط الدم، ويحسن صحة الدماغ، ويحافظ على خلايا المخ، لتجنب الإصابة بالزهايمر عند التقدم في العمر'. 

اقرأ أيضا