مكون سحرى فى مطبخك.. كوب واحد من هذا المشروب يوميًا تخفض معدلات الكوليسترول والسكر


الثلاثاء 02 مايو 2023 | 02:43 مساءً
خل التفاح
خل التفاح
فريق- السعودي اليوم

يرتبط ارتفاع الكوليسترول فى الدم من الأسباب الرئيسية وراء مضاعفات الإصابة بأمراض ضغط الدم والسكرى، لما له من علاقة وطيدة النظم الغذائية وتأثيرها على أجهزة الجسم.

يقلل عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب

ويعد خل التفاح واحد من العلاجات الطبيعية التى يمكن أن يؤدى تناولها بانتظام إلى نتائج صحية إيجابية مثل تقليل بعض عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب، نظرًا لاحتواءه على المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم، وهي معادن أساسية للصحة ووظائف الأعضاء السليمة'.

يخفض نسبة الكوليسترول

يساعد تناول خل التفاح في خفض نسبة الكوليسترول، خاصة عند الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، فبحسب المختص في الطب الطبيعي، جوش ريد، فإن خل التفاح يتميز باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تزيل الجذور الحرة من خلايا الدم لمنع أو تقليل فرص الإصابة بالأمراض'.

وفى الوقت ذاته، حذر ريد، من وأشار الحموضه العالية لخل التفاح، التى يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان بمرور الوقت، لذا فمن الضروري تخفيفه بالماء، مؤكدًا أنه يساعد أيضا في تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين، ما قد يساعد في تعزيز فقدان الوزن'.

ووفق الأستاذة المساعدة بعلم التغذية في جامعة نيويورك، ليزا يونغ، فإن الخل 'يزيد من الشعور بالامتلاء والذي بدوره يمكن أن يقلل الشهية'، وبالتالي يمنع السمنة، وتنصح يونغ بألا تزيد كمية الخل التي يتم تناولها يوميا عن ملعقتين كبيرتين. 

اقرأ أيضا