فوائد قد لا تعرفها عن الماء للجسم.. من زيادة التركيز إلى صحة البشرة


الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 11:59 مساءً
فوائد شرب الماء
فوائد شرب الماء
جميلة الفالح

من المعروف أن هنالك مخاطر صحية كثيرة عند تعريض الجسم إلى الجفاف مع قلة شرب الماء قد تصل إلى السرطان، لكن على النقيض فإن مد الجسم بحاجته من الماء وبالأخص عند الاستيقاظ من النوم مباشرة له فوائد كبيرة على المدى البعيد والقريب

أهمية الماء على صحة الإنسان

وذلك لأن الماء يحفز نمو خلايا الدم الحمراء وبالتالي إنتاج المزيد من الأكسجين، كما ان مزيج من هذه العاملين يعني دفعة جديدة من الطاقة والحيوية

هذا بالإضافة إلى ان 70%  من تركيب الدماغ البشرية يحتوي على المياه، وعليه فإن قلت نسبة الماء في جسم الإنسان أدت لشعوره بالتعب وضعف الذاكرة وتقلب المزاج.

وللماء فوائد كثيرة نذكر منها:

- شرب الماء بمجرد الاستيقاظ يساعد في محاربة الأمراض من خلال تحقيق التوازن في نظام المناعة لديك.

- يساعد شرب الماء صباحا في تنظيم حركة الأمعاء وإخراج السموم التي يتم تخزينها في الجسم طوال الليل.

- يؤدي شرب الماء على معدة فارغة إلى ارتفاع معدل حرق الطعام. فالكربوهيدرات والبروتينات التي يتم استهلاكها يوميا، يتم حرقها ونقلها عبر الماء إلى مختلف المناطق بالجسم، كما ان الحصول على كميات كافية من الماء يساعد في زيادة معدلات الأيض.

- شرب الماء في الصباح يساعد على فقدان الوزن بشكل صحي، وذلك لان الماء يساعد في إطلاق السموم وتحسين صحة الجهاز الهضمي، ما يجعلك تشعر بقلة الجوع، كذلك يؤدي إلى خفض الوزن بسبب عدم الإفراط في تناول الطعام.

- ويساعد شرب الماء في الصباح الباكر في الحفاظ على بشرة متوهجة وصحية ومشرقة،  فالجفاف هو أحد الأسباب الرئيسية لتطور التجاعيد في بشرتك، والبقع الداكنة، والمسام العميقة في الجلد،كذلك الحفاظ على رطوبة الجسم مع بدء اليوم، يساعد في تعزيز تدفق الدم باستمرار إلى البشرة.

- تساعد الماء في منع حصوات المثانة وحماية القولون من الالتهابات ويزيد من كفاءة الجسم لمكافحة الالتهابات عبر التخلص من السموم وبقاء الجسم رطبا.

- شرب الماء صباحا يساعد في تحسين صحة الشعر، فالجفاف بقلة شرب الماء يتسبب بضعف جذور الشعر فيصبح خشنا وهشا.

- ينقل الماء الفيتامينات التي يحتاجها الشعر باستمرار، فالاستهلاك المنتظم للماء يحسن من جودة الشعر ويعززها

فوائد شرب الماءفوائد شرب الماء

اقرأ أيضا