محافظ الطائف يُدشّن حملة التوعية بسرطان الثدي لعام 2024 تحت شعار "رايتك وردية"


الأمير سعود بن نهار يدشّن حملة التوعية بسرطان الثدي

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 04:08 مساءً
الأمير سعود بن نهار يدشّن حملة التوعية بسرطان الثدي
الأمير سعود بن نهار يدشّن حملة التوعية بسرطان الثدي
واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، محافظ الطائف، اليوم حملة التوعية بسرطان الثدي لعام 2024، التي تأتي ضمن فعاليات 'شهر أكتوبر الوردي' تحت شعار 'رايتك وردية'،  الحملة، التي تُنظم برعاية فرع وزارة الصحة بالمحافظة، بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية الخاصة والعسكرية، تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي والتعريف بأحدث وسائل الوقاية والعلاج المتاحة.

حضور القيادات الصحية وتقديم الشروحات حول الفحص المبكر

شهدت فعالية التدشين حضور مدير فرع وزارة الصحة بالطائف الدكتور سمير الشهراني، وعدد من قيادات الفرع، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الدكتور طلال المالكي، ورئيسة مجلس إدارة جمعية الطائف الصحية لمرضى السرطان رحمة العتيبي. وقد تخلل الحدث تقديم شرح مفصل حول كيفية إجراء الفحص الذاتي للكشف عن سرطان الثدي وطرق الوقاية المتاحة، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر في تقليل معدلات الوفاة وزيادة فرص العلاج الناجح.

إشادة بدور الجهات الصحية

أشاد سمو محافظ الطائف بالجهود التي تبذلها الجهات الصحية في تعزيز الوعي المجتمعي وتحسين جودة الحياة الصحية للنساء في المملكة، داعيًا إلى أهمية الاستفادة من الفحوصات الدورية المجانية التي توفرها الحملة في المراكز الصحية والمستشفيات. وأكد سموه على الدور الكبير الذي يلعبه الكشف المبكر في تحسين نسب الشفاء وتقليل المخاطر.

فعاليات متنوعة وجولات توعوية

تتضمن الحملة العديد من الفعاليات الميدانية والجولات التوعوية التي ستُقام في عدد من المراكز التجارية والمدارس والجامعات بمحافظة الطائف. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم خدمات فحص مجانية للنساء في مختلف أنحاء المحافظة، في إطار دعم الحملة لزيادة الوعي بأهمية الفحص الدوري والوقاية من سرطان الثدي.

اقرأ أيضا