أخبار السعودية اليوم .. تهنئة سمو ولي العهد لرئيس جمهورية سيراليون بذكرى الاستقلال وجولات رقابية قوية من البيئة و177 براءة اختراع سعودية


الخميس 27 ابريل 2023 | 07:15 مساءً
أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم
فريق - السعودي اليوم

من هنا نبدأ وإلي المستقبل نعمل وبتوفيق الله نحقق النجاحات، تواصل المملكة جهودها على المستويات كافة المحلية منها والعالمية لصعود سلم الريادة بخطي ثابتة بتكاتف مؤسساتها يوم تلو الآخر لتحقيق الأهداف بإرادة صلبة لا تلين يدفعها للأمام مواطنون أحرار يرون أن طريق النجاح صعب لكن لاشيء يهون علي وطنهم، إليكم أبرز أخبار السعودية اليوم الخميس 27 أبريل 2023 علي موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار على بعض مناطق المملكة ..وتحذير من رياح نشطة تحد من الرؤية

نبدأ جولتنا في نشرة اليوم بـ حالة الطقس، حيث تستمر الأمطار الرعدية في الهطول على مختلف مدن المملكة يصاحبها زخات البرد ورياح نشطة تمنع الرؤية علي المستوي الأفقي، لذلك نكرر تحذيرنا علي الدوام بضرورة أخذ احتياطات الأمان أثناء الخروج من المنزل في هذا الجو حتى لا تعرض نفسك وأهلك وأحبابك للخطر.

سقوط أمطار-أرشيفية

ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية سيراليون بذكرى استقلال بلاده

سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود قام اليوم بإرسال برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس الدكتور جوليوس مادا بيو، رئيس جمهورية سيراليون بمناسبة ذكرى استقلال بلاده في دور المملكة العربية السعودية في توطيد العلاقات الخارجية مع الدول الصديقة حول العالم.

سمو ولي العهد  الأمير محمد بن سلمان

وصول سفينة جلالة ملك الطائف إلى قاعدة الملك فيصل في جدة وعلى متنها 180 شخصًا من جنسيات متعددة

توثيق فيديو وصول سفينة الإجلاء السعودية الثامنة القادمة من دولة السودان الشقيقة التي تشهد صراعات حادة هذه الأيام الخاسر فيها هو المواطنون الذي لا ناقه لهم ولا جمل مما يحدث، صراعات لا تجلب سوي الخراب علي الجميع، المنتصر فيها سيكون خاسرًا بكل المقاييس والخاسر وفق الأرقام الرسمية هي السودان كلها، حملت السفينة التي وصلت إلي قاعدة الملك فيصل في مدينة جدة عدد 180 شخص من مختلف الجنسيات.

وصول سفينة الإجلاء السعودية الثامنة القادمة من السودان

خلال جولات رقابية.."البيئة" تضبط 3 محطات لتعبئة مياه غير صالحة في الباحة

وزارة البيئة والمياه والزراعة تضرب بقوة في حملاتها الرقابية في المملكة حيث رصدت 3 محطات تقوم بتعبئة مياه غير صالحة للشرب في مدينة الباحة، جاءت هذه الجولات لمتابعة محلات تقليل الملوحة وفق تصريح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني.

وزارة البيئة والمياه والزراعةوزارة البيئة والمياه والزراعة

177 براءة اختراع تسجلها جامعة الملك عبدالعزيز في عام 2022 و250 براءة تحت التطوير

علماءنا يعملون ليل نهار في جد واجتهاد وعمل دؤوب للوصول بالمملكة إلى أعلى القمم في شتى المجالات العلمية، اليوم نزف لكم خبرًا جميًلا حول تسجيل جامعة الملك عبدالعزيز 177 براءة اختراع و250 تحت التطوير خلال عام 2022م، احصائيات ممتازة جدًا تنم علي الاهتمام الكبير بالعلم والسعي له بخطي سريعة، فلا نهضة لأمة دون وجود علمائها.

جامعة الملك عبدالعزيز

إرتفاع المنشآت الصناعية لـ 1.41 مليون.. و 1.428 تريليون ريال استثمارات قطاع المعادن

وفق التقرير السنوي حول رؤية المملكة 2030 عن عام 2020 الذي يرصد فيه إنجازات السعودية ضمن خطتها نحو التحول والريادة في مختلف القطاعات مثل قطاع الصناعة الذي شهد ارتفاع المنشآت الصناعية إلى 1.41 مليون و 1.428 تريليون ريال استثمارات في مجال المعادن، حيث شهدت زيادة بنسبة 6% بالمقارنة بالربع الثالث من نفس العام وزيادة التدفقات الأجنبية بنسبة 10.7% كذلك، هذه الإحصاءات تشجع على الاستثمار أكثر وأكثر وسط بيئة ومناخ مناسب للعمل والريادة والتفوق، إنها بيئة العمل السعودية بكل تأكيد.

المنشأت الصناعية _أرشيفية

المؤشر العقاري الإيجاري للوحدات السكنية والتجارية في بقيق شهر مارس 2023م

القاتنين في مدينة البقيق إليكم المؤشر العقاري الإيجاري للوحدات السكنية والتجارية وفق تقرير منصة سكني الذي تم جمعه من احصائيات منصة إيجار التابعة لها خلال شهر مارس 2023م، إحصائية مناسبة لمعرفة متوسط الأسعار خلال هذه المدة في المدينة.

برنامج سكني

خدمات منصة أبشر Absher الرقمية وزارة الداخلية للمواطنين في المملكة

تعرف بشيء من التفصيل حول منصة أبشر الرقمية التي تعد من كبري المنصات في السعودية التابعة لوزارة الداخلية، تقدم مختلف الخدمات المدنية بشكل إلكتروني سهل وبسيط بضغطة زر من على الموقع الإلكتروني الرسمي لجميع المواطنين حول المملكة.

منصة أبشر

بالفيديو .. خطوات إصدار وكالة إلكترونية عن طريق بوابة ناجز الرقمية وزارة العدل

إلي كل المتعاملين مع منصة ناجز إليكم بالفيديو الرسمي من وزارة العدل شرح خطوات إصدار وكالة إلكترونية عن طريق المنصة خطوة خطوة، ففي حالة لم تتضح الخطوات لك بالفيديو، قمنا بكتابتها لك في نص المقالة حتى تستطيع تنفيذ الخدمة بكل سهولة علي المنصة وفي أسرع وقت.

ناجز

طرق تساعدك على تعديل نظام نومك بعد تعودك على السهر من وزارة الصحة

نختم نشرتنا بتوصيات وزارة الصحة السعودية لكل المواطنين الذين يرافقهم السهر دومًا وحاولوا مرارًا وتكرارًا الوصول إلى حلول للتخلص من هذه العادة السيئة، إليكم الطريقة الصحيحة للقضاء على عادة السهر تمامًا من حياتكم في تقرير صغير من الوزارة للجميع.

وزارة الصحة السعودية

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول أخبار السعودية عن طريق موقعنا صحيفة السعودي اليوم

اقرأ أيضا