د. أيمن الحصيني: مؤتمر القلب العالمي 2024 يهدف لإبراز التقدم العلمي والطبي في المملكة


الخميس 12 سبتمبر 2024 | 10:06 مساءً
الدكتور أيمن الحصينى
الدكتور أيمن الحصينى
لمياء النعيمي

أعلن الدكتور أيمن الحصيني، رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر القلب العالمي 2024، أن أحد الأهداف الرئيسية للمؤتمر هو تسليط الضوء على التقدم العلمي والطبي الذي تشهده المملكة العربية السعودية في مجال أمراض القلب. جاء ذلك خلال مقابلة مع برنامج 'الظهيرة' على إذاعة الإخبارية.

إظهار التقدم الطبي في المملكة

أكد د. الحصيني أن المؤتمر العالمي سيعمل على إظهار مدى التطور الذي وصلت إليه المملكة في مختلف المجالات الطبية، وخاصة في علاج أمراض القلب. كما أوضح أن المملكة أصبحت وجهة متميزة للبحث الطبي، مما يعزز مكانتها على الساحة الدولية.

تبادل الخبرات العالمية

وأوضح أن المؤتمر سيوفر منصة لتبادل الخبرات بين كبار الأطباء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم. حيث سيتم استعراض أحدث الأبحاث والتقنيات في مجال علاج أمراض القلب، مما سيسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية.

تعزيز مكانة المملكة كمركز طبي عالمي

وأشار د. الحصيني إلى أن هذا المؤتمر يعزز من مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للبحوث والمؤتمرات الطبية، ويؤكد على التزامها بتقديم أحدث الابتكارات والحلول في مجال الطب والعناية بصحة القلب.

دعم البحث العلمي

وأضاف رئيس اللجنة العلمية على أن المؤتمر لن يقتصر على استعراض النجاحات الطبية فحسب، بل سيعمل على دعم البحث العلمي في المملكة وتطويره من خلال التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والطبية الدولية.

اقرأ أيضا