الخضروات الورقية الأكثر فائدة للجسم.. حافظوا علي تناولها بـ إستمرار للحفاظ علي صحتك


الخميس 05 سبتمبر 2024 | 02:54 مساءً
الخضروات الورقية الأكثر فائدة للجسم
الخضروات الورقية الأكثر فائدة للجسم
غزيل الخالدي

تعتبر الخضروات الورقية من بين الأطعمة المفضلة لدي الكثيرين, حيث تتميز بـ مذاقها اللذيذ , وبجانت ذلك فهي تحتوي علي الكثير من الفوائد الصحية للجسم, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض أكثر الخضروات الورقية فائدة.

أهم فوائد الخضروات الورقية للجسم

ويشار إلي أن من بين أهم الأمور التي تميز الخضروات الورقية, أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية, بجانب أنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر المعدنية.

الخضروات الورقية الأكثر فائدة للجسمالخضروات الورقية الأكثر فائدة للجسم

قائمة أكثر الخضروات الورقية فائدة للجسم

وتتضمن قائمة أكثر الخضروات الورقية فائدة , الخضروات التالية:

أولاً:

 - البقدونس

حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين С تعادل ثلاثة أضعاف نسبته في البرتقال, بجانب أنه يحتوي على فيتامين К، حيث يكفي تناول 10 ج من البقدونس للحصول على حاجة الجسم اليومية منه.

ثانياً:

- الشبت 

حيث يساعد على هضم الأطعمة الثقيلة وتخليص الدم من الكوليسترول الزائد، الذي يعتبر ضارا للقلب والأوعية الدموية, كما يحتوي الشبت على زيوت طيارة لها تأثير مفيد على الأمعاء وتمنع التشنجات.

ثالثاً:

- البصل الأخضر

نظراً لما له من قدرة علي تعزيز منظومة المناعة, كما يساعد في الوقاية من عواقب أمراض البرد, ويحتوي البصل الأخضر على نسبة عالية من فيتامين K والبوتاسيوم، وهما عنصران مهمان للقلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى عنصري الكالسيوم والسيليكون، المفيدان لصحة العظام, بجانب أنه يحتوي على الكثير من عنصر الكوبالت الذي يساعد على امتصاص الحديد وله تأثير جيد على الذاكرة.

رابعاً:

- الجرجير

حيث يعد غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم المسئول عن متانة العظام وتنظيم إيقاع القلب, بالإضافة إلي أنه يحتوي الجرجير على حمض الفوليك المفيد للنساء الحوامل.

خامساً:

- الزعتر

نظراً لأنه يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز وفيتامينات A وB وC,  كما يحتوي الزعتر على زيوت طيارة تساعد على علاج السعال وتخفيف آلام الحيض.

اقرا ايضا: الآثار السلبية علي صحة الجسم من الأطعمة الغنية بـ الدهون المشبعة.. دراسة جديدة تكشف

اقرأ أيضا