الدكتور هاني عبد الجواد: قصة نجاح في جراحة العمود الفقري


الخميس 22 اغسطس 2024 | 07:54 مساءً
الدكتور هاني عبد الجواد سليمان
الدكتور هاني عبد الجواد سليمان
جميلة الفالح

بدأ الدكتور هاني عبد الجواد سليمان مسيرته في جراحة العمود الفقري منذ بداية عمله كطبيب مقيم في جراحة العظام بجامعة الأزهر عام 2004. عمل طوال ثلاث سنوات في وحدة العمود الفقري، حيث نما حلمه بأن يصبح من أمهر جراحي العمود الفقري ليس فقط في مصر، بل على مستوى العالم.

الزمالات الدولية 

بعد حصوله على درجة الماجستير، حصل الدكتور هاني على زمالة جراحة العمود الفقري من جامعة كليفلاند في الولايات المتحدة عام 2007. ثم عمل بعد ذلك في وحدة جراحة العمود الفقري بمعهد ناصر، قبل أن يحصل على زمالة أخرى لمدة عام من جامعة مونتريال بكندا عام 2009.

العودة إلى مصر وإتمام الدكتوراه

عقب عودته من كندا، عاد الدكتور هاني للعمل في وحدة جراحة العمود الفقري بقسم العظام بجامعة الأزهر، حيث تفرغ لجراحة العمود الفقري وأتم رسالة الدكتوراه حول تصحيح انحناء العمود الفقري الناتج عن الحوادث.

تطور مستمر

في عام 2012، حصل الدكتور هاني على زمالة أخرى من مؤسسة كليفلاند للعمود الفقري في الولايات المتحدة. بعد حصوله على درجة الدكتوراه في جراحة العظام، تم تعيينه عضوًا في هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الأزهر واستشاري جراحة العمود الفقري بالجامعة.

إنجازات متواصلة وتكريم دولي

في عام 2013، حصل الدكتور هاني على منحة تنافسية متميزة من جامعة مونتريال بكندا، حيث تم اختياره لزمالة جراحة العمود الفقري للتدريب على أحدث تقنيات جراحة العمود الفقري للأطفال والكبار في أحد أكثر المراكز تقدمًا في العالم. وقد تم تجديد الزمالة لمدة سنتين بعد السنة الأولى.

كما تم تكريم الدكتور هاني عبد الجواد عدة مرات على المستوى الوطني والدولي، وحصل على جوائز من العديد من المنظمات والجامعات العالمية نظير عمله كمستشار لجراحة العمود الفقري للأطفال والكبار.

الدكتور هاني عبد الجواد سليمان
الدكتور هاني عبد الجواد سليمان

اقرأ أيضا