بعائد اقتصادي يتجاوز 7 مليون ريال:الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية تدشن مبادرة 'مساجدنا عامرة' للعناية بالمساجد"


الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية تدشن مبادرة 'مساجدنا عامرة'

الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 04:09 مساءً
مبادرة 'مساجدنا عامرة'
مبادرة 'مساجدنا عامرة'
متعب عزيز

دشن المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، فضيلة الشيخ عمر بن فيصل الوطبان الدويش، اليوم الأربعاء مبادرة 'مساجدنا عامرة' في مقر الفرع بمدينة الدمام. حضر التدشين عدد من رؤساء مجلس جمعيات العناية بالمساجد والمؤسسات الأهلية (جمعية يعمر - جمعية العناية بالمساجد - جمعية أثر - جمعية مساجد بالجبيل - جمعية محاريب - جمعية منارة بحفر الباطن)، بالإضافة إلى حضور مساعد المدير العام لشؤون المساجد بالفرع ومساعد المدير العام للشؤون الفنية والخدمات المساندة، ومدير إدارة الجمعيات والمؤسسات الأهلية، ومدير إدارة الإعلام والاتصال المؤسسي بالفرع.

مبادرة 'مساجدنا عامرة' للعناية بالمساجد

وتهدف هذه المبادرة إلى تحسين عمارة المساجد وضمان استدامة خدماتها، من خلال تنظيف المساجد وتلبية احتياجاتها وصيانتها وتعقيمها وتهيئتها للمصلين، لضمان جاهزيتها لاستقبال المصلين من الرجال والنساء على مدار العام. كما تسعى المبادرة إلى طرح أكثر من 500 فرصة تطوعية عبر منصة التطوع، مستهدفة مختلف الشرائح العمرية والتخصصات، بهدف الوصول إلى 50 ألف ساعة تطوعية، مع تحقيق عائد اقتصادي يُقدر بما يزيد على 7500000سبعة ملايين وخمسمائة ألف ريال.

ويشمل النطاق الجغرافي للمبادرة في مرحلتها الأولى مدينة الدمام ومحافظة الخبر والقطيف ورأس تنورة ومحافظة الجبيل، على أن تتوسع لاحقًا لتغطي باقي محافظات المنطقة الشرقية في مرحلتها الثانية. ويعتمد تنفيذ المبادرة على التعاون الوثيق مع جمعيات العناية بالمساجد والمؤسسات الأهلية التي تركز على صيانة وتطوير المساجد، مما يسهم في تحقيق أهدافها وإحداث تأثير إيجابي على المجتمع.

مبادرة 'مساجدنا عامرة'مبادرة 'مساجدنا عامرة'

وأكد الدويش في كلمته خلال تدشين مبادرة 'مساجدنا عامرة'، أن هذه المبادرة تأتي في إطار تحقيق أهداف وزارة الشؤون الإسلامية السامية في تحسين عمارة المساجد واستدامة خدماتها. كما أوضح الدويش أن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، يتابع ويؤكد على أهمية العناية بالمساجد والعمل على تهيئتها لقاصديها، منوهًا أن لهذه الجهود دور بارز في تعزيز مكانة المساجد في المجتمع. كما أشار إلى أن هذه المبادرة تساهم بشكل كبير في دعم رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة، حيث تعد المساجد ركناً أساسياً في البنية المجتمعية، تسهم في تعزيز المستوى الحضاري لمنطقتنا العزيزة.

مبادرة 'مساجدنا عامرة'
مبادرة 'مساجدنا عامرة'
مبادرة 'مساجدنا عامرة'

اقرأ أيضا