أمور تتسبب في تدهور وضعف النظر.. إعرفها بالتفصيل وتجنبها وحافظ علي قوة نظرك


الثلاثاء 13 اغسطس 2024 | 12:32 مساءً
أمور تتسبب في تدهور وضعف النظر.. إعرفها بالتفصيل وتجنبها وحافظ علي قوة نظرك
أمور تتسبب في تدهور وضعف النظر.. إعرفها بالتفصيل وتجنبها وحافظ علي قوة نظرك
غزيل الخالدي

تعد قوة النظر من الأمور المهمة لدينا جميعاً, فـ نحن جميعاً نسعي بكل جهد للحفاظ علي صحة النظر وقوتة, إلا أن هناك بعض الأشياء التي تتسبب في تدهور قوة النظر, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض الأمور التي قد تتسبب في ضعف النظر, وذلك من أجل تجنبها والحفاظ عليه.

أمور تتسبب في تدهور وضعف النظر

وبحسب الأطباء والمتخصصين, فإن الأمور التي قد تتسبب في تدهور قوة النظر, تتمثل فيما يلي:

أولاً:

- نمط الحياة, حيث يجب أن نعلم أن نمط الحياة الخامل يؤثر سلبا على حدة البصر، لأنه يسبب العديد من الأمراض, لذلك يجب على الجميع التحرك وقضاء وقتاً كافياً في الهواء الطلق.

ثانياً:

التلوث الرقمي, ويشار إلي أن ذلك يعتبر مشكلة حقيقية في الوقت الحالي, المقصود هنا كثرة الأجهزة الإلكترونية التي يستخدمها الكثيرون ساعات طويلة دون انقطاع، وبالتالي تؤثر سلبا في حدة البصر .

ثالثاً:

 - التغذية, حيث أنه من الضروري أن تكون التغذية متنوعة، لأنه عند نقص المواد المغذية في الجسم، مثل الفيتامينات والمعادن فإنه يؤدي إلى سوء عمل بعض بنى العين

رابعاً:

 - إهمال النظافة الشخصية, حيث أنه من أجل الحفاظ على صحة العيون وحدة البصر، يجب اتباع قواعد النظافة الشخصية، حيث لا ينصح بفرك العينين ولا لمسها، وعلى النساء إزالة مستحضرات التجميل بمنتجات خاصة, حيث أن غير ذلك يمكن أن يتسبب في وقوع عدوى, مما قد يؤدي إلى ضعف الرؤية والإرهاق وتطور مختلف الأمراض. 

خامساً:

- الوراثة: ويشار إلي أن هذا السبب لا يتعلق بسلوكنا وتصرفاتنا بل ينتقل إلينا من الآباء والأجداد.

اقرا ايضا: فواكة لها فعالية سحرية في تخفيف إنتفاخ البطن.. إعرافهم بالتفصيل وإكتشف السر وراء ذلك

اقرأ أيضا