المؤشرات الأميركية تغلق على خسائر جماعية بضغط من أسهم التكنولوجيا


الخميس 08 اغسطس 2024 | 10:33 صباحاً
البورصة
البورصة
عبد الله الشهري

أغلقت المؤشرات الأميركية على خسائر جماعية في جلسة الأربعاء، حيث فشلت في مواصلة التعافي من خسائر 'الإثنين الأسود' بضغط من أسهم التكنولوجيا وتزايد قلق المستثمرين بسبب ضعف الطلب في مزاد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات.

بداية قوية لكن النهاية محبطة

افتتحت الأسهم الأميركية اليوم في المنطقة الخضراء بدعم من تصريحات نائب محافظ بنك اليابان، الذي أكد أن البنك المركزي لن يرفع الفائدة عندما تكون الأسواق المالية غير مستقرة. هذه التصريحات دفعت الين إلى الانخفاض وعززت معنويات السوق بشكل مؤقت.

تأثير مزاد سندات الخزانة

إلا أن الزخم الإيجابي للأسهم تباطأ في منتصف الجلسة بعد مزاد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، مما أدى إلى تفاقم الخسائر قبل الإغلاق. تراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.6% أي ما يعادل 234 نقطة في جلسة الأربعاء، ليغلق حول أدنى مستوياته في 7 أسابيع. كما تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.8% ليغلق دون مستويات 5200 نقطة، وتراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.1% ليخسر جميع مكاسب جلسة الأمس.

 الترقب لسياسات الفدرالي

تنتظر الأسواق المزيد من التعليقات على السياسة النقدية من مسؤولي الفدرالي الأميركي الأسبوع المقبل، في الفترة التي تسبق حدث جاكسون هول بولاية وايومنغ، حيث من المقرر أن يتحدث جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي. تعليقات باول ستكون محورية في تحديد اتجاه الأسواق المستقبلية وتوقعات السياسات النقدية.

 أداء أسهم Walt Disney

هبط سهم Walt Disney بنسبة 4.4% في يوم الأربعاء ليغلق عند أدنى مستوياته في 9 أشهر، مما أفقد الشركة 7 مليارات دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد. جاءت هذه الخسائر بعد أن توقعت الشركة تباطؤ الطلب على أعمالها في مجال المتنزهات الترفيهية في الأرباع المقبلة رغم النتائج الإيجابية في ربعها المالي الثالث. ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 4% إلى 23.2 مليار دولار بدعم من نمو مبيعات أعمالها في قطاعي الترفيه والرياضة بنسبة 4% و5% على التوالي، لكن هذا لم يكن كافيًا لدعم السهم في ظل التوقعات المستقبلية السلبية.

أداء أسهم Airbnb

انخفضت أسهم Airbnb بأكثر من 13% في جلسة الأربعاء، مسجلة أكبر خسارة يومية لها في 21 شهراً بعد أن أعلنت الشركة عن توقعات ضعيفة وحذرت من تباطؤ الطلب في الولايات المتحدة. توقعت الشركة أن تتراوح إيراداتها بين 3.6 مليار و3.7 مليار دولار، أي أقل من متوسط توقعات المحللين البالغ 3.8 مليار دولار، بسبب تقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية. هذا الإعلان أثار قلق المستثمرين حول قدرة الشركة على مواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق النمو المتوقع.

اقرأ أيضا