فوائد الفواكة المجففة لصحة الجسم.. مفيدة للقلب والأوعية الدموية وصحية للأمعاء "تفاصيل"


الثلاثاء 06 اغسطس 2024 | 01:41 مساءً
فوائد الفواكة المجففة لصحة الجسم
فوائد الفواكة المجففة لصحة الجسم
غزيل الخالدي

تعد الفواكة المجففة من الأطعمة المفضلة للجميع سواء كبار أو صغار, فـ هي تتميز بـ مذاق مميز وحلو, بجانب ذلك فـ هي أيضاً تمتلك العديد من الفوائد الصحية للجسم, لذا, نستعرض في صحيفة السعودي اليوم, فوائد الفواكة المجففة بالتفصيل. 

فوائد الفواكة المجففة لصحة الجسم

وبحسب الأطباء و المتخصصين, فإن الفواكة المجففة تمتلك العديد من الفوائد لصحة الجسم, وتتمثل فيما يلي:

- الزبيب والتين والبرقوق الأسود المجفف هي الأكثر فائدة للجسم، لأن الفواكه المجففة دون إضافة السكر تعتبر مصدرا مهما للعناصر المغذية والألياف الغذائية.

- البرقوق والمشمش المجفف من المنتجات المفيدة جدا لعمل الأمعاء بصورة طبيعية، لأنه بالإضافة إلى الألياف تحتوي على السوربيتول الذي له تأثير ملين ,كما تساعد على الوقاية من سرطان الأمعاء .

- الفواكه المجففة تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والمركبات النشطة بيولوجيا، مثل البوليفينول و المضادة للأكسدة ، التي تؤثر إيجابيا في الأوعية الدموية ومستوى ضغط الدم ومستوى السكر في الدم, وتقلل أيضا من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوع الثاني من داء السكري.

الكمية المناسب تناولها من الفواكة المجففة في اليوم

ووفقاً لتوصيات الأباء, فإن الكمية المناسبة من الفواكه المجففة, التي يمكن تناولها في اليوم يجب ألا تزيد عن 250-300 جرام، حيث أن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى تكون الغازات وانتفاخ البطن والإسهال. 

اقرا ايضا: أهمية النوم لـ جسم الإنسان والآثار السلبية لقلة النوم علي صحة الجسم

اقرأ أيضا